منتــدى الســالميــه إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | رساله فوريه | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــه الــسياحــه والـسفـــر » "الإمارات" تبرم أكبر صفقة بتاريخ الطيران (الصفحه 1)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  ...  29  30  31   
الكاتب الموضوع: "الإمارات" تبرم أكبر صفقة بتاريخ الطيران
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
أخبـــار شـركـات الطيـران العـالميــه


"الخطوط البريطانية" أفضل شركة طيران أوروبية

حصلت الخطوط الجوية البريطانية، الناقل الرسمي للمملكة المتحدة والتي تسير 49 رحلة أسبوعياً من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مطار هيثرو،على جائزة أفضل شركة طيران أوروبية وذلك ضمن الجوائز السنوية التي تمنحها مجلة "بزنس ترافيلر ميدل إيست".

وفي احتفالية خاصة نظمتها المجلة في مدينة دبي حضرها أكثر من 400 ضيف من المنطقة والعالم؛ صوّت قراء بزنس ترافيلر ميدل إيست حول مجموعة من الفئات الهامة شملت أفضل شركات الطيران والمطارات والفنادق وملاعب الجولف وشركات تأجير السيارات، وتضع هذه الجوائز معايير استثنائية من الجودة والخدمة المتميزة والإنجاز وتعد جوائز "بزنس ترافيلر ميدل إيست" معياراً للجودة في صناعة الطيران والسياحة في المنطقة.

وقال المدير التجاري الإقليمي للناقلة بول ستارس بعد تسلمه للجائزة في كلمة نقلتها صحيفة الوقت البحرينية، "تأتي هذه الجائزة بمثابة تتويج لجهود الشركة وريادتها في توفير الخدمات والمنتجات الفاخرة والأسعار التنافسية التي نقدمها للمسافرين.

وأضاف ستارس هذا هو العام السابع على التوالي الذي نحصل فيه على هذه الجائزة المتميزة، وفي الخطوط الجوية البريطانية نؤمن بأهمية سوق خدمات السفر الفاخرة،ويظهر جلياً من خلال نجاحنا في الفوز بهذه الجائزة تميز منتجاتنا وخدماتنا الفاخرة بالجودة العالية وحصولها على ثقة العملاء الذي يمكنهم الاعتماد عليها،حيث تدعم هذه الخدمات والمنتجات خبرة واسعة تزيد عن 75 عاماً في المنطقة وهذه من الأسباب العديدة التي تكمن وراء حرص عملائنا في المنطقة والعالم على الاستمرار في السفر على متن رحلات الخطوط الجوية البريطانية.


الخطوط التركية تخفض أسعار التذاكر بين الدوحة واسطنبول


اعتبارا من غدا وحتى 31 مايو

كشف يوسف الكآر كاراسلان مدير التسويق بالخطوط الجوية التركية ل الراية بأن الخطوط التركية ستطلق تخفيضات فى اسعار التذاكر لرحلاتها ما بين الدوحة واسطنبول خلال الفترة ما بين 22 وحتى 31 مايو الجارى وسيكون سعر الرحلة بواقع 111 يورو ما بين الدوحة واسطنبول ذهابا وايابا . واشار الى ان الخطوط التركية تسير رحلة يومية بين الدوحة واسطنبول منذ ابريل الماضى . واوضح بان الخطوط التركية حاصلة على شهادة من الولايات المتحدة يتم بموجبها توفير اعمال الصيانة وكل الاشياء الخاصة بالصيانة من الوقود و الاشياء الضرورية الاخرى للخطوط مضيفا بان هذا الموقع يعتبر الاكبر فى اوروبا. واشار كاراسلان الى ان الخطوط التركية تمتلك مركز لتعليم وتدريب يقوم بالتدريب النظرى والعملى ويوجد مقر المركز الرئيسى بمدينة اسطنبول وقال ان الكلية خاصة بتدريب الافراد العاملين بالخطوط الجوية التركية مضيفا بان الخطوط التركية تمتلك 102 طائرة تقوم برحلاتها الى اكثر من 150 وجهة عالمية ما عدده 17500رحلة فى اليوم ولدينا خطط فى المستقبل بشراء طائرات اضافية. من جانب آخر قال كاراسلان الى ان الخطوط التركية قد انضمت الى اتحاد النجوم والذى تم قيامه فى العام 1997 ويضم 22 خط طيران من كل العالم وتعتبر تركيا هى العضو رقم 20 وهذا انجاز كبير يدعم السياحة فى تركيا كدولة تعتبر جسرا يربط بين قارتيى اسيا واوربا. واوضح يوسف بان مطار اسطنبول هو الاكبر فى اوروبا ويعتبر القسم الاسيوى من احدث المطارات وقال ان لدينا تعاون مع شركتى ايرباص وبوينغ ولدينا مركز للصيانة يقوم بالصيانة وهوالاكبر فى اوروبا كما تقوم شركة رويال فاشون البريطانية بتصميم الازياء للعاملين على خطوطنا . وعن الاسعارقال ان الاسعار تختلف حسب الدرجة فالاسعار تختلف من درجة الى اخرى مشيرا الى ان الخطوط التركية تنوى فى استراتيجيتها تقديم خدمات ممتازة وباسعار معقولة واضاف بان التركية لها عضوية فى عدد من الفنادق الصينية والالمانية وخدمات بنكية مما يساعد راحة المسافرين على متن طائراتنا. واشار يوسف الى الرحلات الثلاث التى نظمتها التركية للعاملين بوكالات السفر والسياحة والاعلاميين هذا العام لعد د 80 شخص شملت الرحلات 14 مدينة تركية.


ناس جددت عقد خدمات أرضية لطيران الإمارات لمدة 5 سنوات



قالت شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) امس انها جددت عقدها الخاص بالخدمات الارضية مع الخطوط الجوية الاماراتية ولمدة خمس سنوات.
وقال العضو المنتدب لـ (ناس) براء الرومي في تصريح صحافي أن طيران الامارات طلبت تجديد العقد ما يعد شهادة تعتز الشركة بها وتدل على اهتمامها بتقديم خدمات متكاملة ذات كفاءة عالية وبشهادة جميع العملاء من شركات الطيران العالمية مثل الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الألمانية والخطوط الجوية الهولندية وطيران الجزيرة والخطوط الجوية القطرية وغيرها.
واضاف الرومي أن التجديد يأتي بناء على الثقة التي أولتها شركة طيران الامارات ل (ناس) لما قدمته من خدمات متكاملة منذ توقيع الاتفاقية بين الشركتين في عام 2005.
وأكد أن طيران الامارات تعتبر من بين الشركات الخمس الأكثر ربحا عالميا ومن أكبر 20 شركة طيران دوليا معربا عن اعتزازه بأن تكون (ناس) هي من الشركات التي تقوم بمناولة طائرات طيران الامارات.
واشار الى أنه منذ تأسيس شركة ناس وبدء عملياتها فعليا في عام 2003 كانت دائما تسعى الى تطوير خدماتها وأدائها واعطاء الأولوية لعملائها في تقديم أفضل الخدمات وأجودها من حيث السرعة في الأداء والتقنية العالية الجودة التي تحرص عليها وتتبعها لاستكمال المهمات الخاصة بعملياتها الأرضية سواء خدمات المناولة الأرضية أو الشحن أو الصيانة الفورية للطائرات.
وافاد بأن ذلك يعود بشكل أساسي الى القوى العاملة الفعالة في الشركة المجهزة بخبرة احترافية ومعرفة ممتازة وأيضا لدقة وتفاني ادارتها التي أوصلتها الى هذه المرحلة.
وشكر القائمين على الطيران المدني والداخلية والجمارك وجميع الوزارات والهيئات العاملة في مطار الكويت الدولي لما يقدمونه من دعم واسناد للخدمات التي تقدمها شركة ناشونال لخدمات الطيران.
واكد أن وصول شركة (ناس) من توسع ونمو خلال فترة زمنية قصيرة طال دول المنطقة ومختلف دول العالم واستطاعت بالدخول الى السوق العالمية من خلال مناولتها لأكثر من 20 شركة طيران عالمية عن طريق مطار الكويت الدولي الى جانب توجهها مؤخرا نحو الهند ومناولة ست مطارات فيها.
وقال ان الشركة تدير حاليا كذلك عمليات فعالة في مبنى الشحن الجوي لمطار الملك حسين الدولي في العقبة والمجهز بمحطة تشغيلية كاملة لمناولة الشحن الجوي الخاص بمنطقة العقبة.


الاتحاد للطيران توثق علاقاتها مع الخطوط الجوية الماليزية




وقعت " الاتحاد للطيران " مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية الماليزية من شأنها تعزيز العلاقات بينهما عبر إضافة مزيد من الوجهات لشبكتي الشركتين وتوفير مزايا أكثر للمسافرين المنتظمين على كل منهما .

وقع الاتفاقية جيمس هوغن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران وإدريس جالا العضو المنتدب المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الماليزية بمقر الناقل الوطني الماليزي في مدينة كوالالمبور.

ومن شأن هذه الاتفاقية أن تمهد الطريق أمام تحقيق تعاون وثيق الصلة بين الشركتين في العديد من المبادرات المشتركة التي يتوقع لها أن تشتمل على اتفاقية المشاركة بالرمز إضافة إلى التنسيق فيما يتعلق ببرامج المسافرين المنتظمين وعمليات المناولة الأرضية ودعم العملاء والشحن والدخول إلى الصالات في المطارات.

وقال جيمس هوغن ان الخطوط الجوية الماليزية تتمتع بسمعة طيبة بفضل ما تقدمه من خدمات قوية ذات جودة عالية في عملياتها على الأرض وفي الجو ووصفها بأنها شريك طبيعي للاتحاد للطيران .

وأكد أن القارة الآسيوية تعد واحدة من أقوى الأسواق في العالم ..واعرب عن امله في أن تساعدنا علاقة الشراكة الجديدة على إتاحة فرصة مثالية لنا من أجل توسعة عدد الوجهات الآسيوية التي نقدمها لعملائنا ..وتوقع أن يتمخض عن هذه العلاقة مستوى أعلى من الحركة وتحقيق المزيد من العائدات للشركتين".

وأوضح إدريس جالا المدير العام الرئيس التنفيذي لدى الخطوط الجوية الماليزية أن هذه الاتفاقية مع الاتحاد للطيران جاءت في وقت مناسب .

ومنذ قيام الاتحاد للطيران بإطلاق رحلاتها إلى العاصمة الماليزية في شهر يناير من العام 2007، أصبحت كوالالمبور وجهة مرموقة كواحدة من أشهر الوجهات التي يقصدها رجال الأعمال والسياح بين مسافري الاتحاد.

وتقوم الاتحاد للطيران التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها في الوقت الحالي بتسيير 6 رحلات أسبوعيا إلى العاصمة الماليزية على متن طائرات من طراز "بوينغ بي 777".

وتعتبر مدينة كوالالمبور واحدة من 7 وجهات تقوم الاتحاد بتسيير وجهات إليها في منطقة آسيا الباسيفيكي، وتشتمل بانكوك وجاكرتا ومانيلا وسنغافورة وبريسبين وسيدني.

[ نوفمبر 18, 2013, 08:29 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: Fisaal ]

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
العربية للطيران تسير رحلاتها إلى مطار بانجالور في الهند




علنت العربية للطيران أول شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم أنها ستسير رحلاتها إلى مطار بانجالور الدولي الجديد ابتداء من 22 مايو 2008 .

ويقع المطار الجديد شرق الخط السريع الذي يربط بين مدينتي بانجالور وحيدر آباد حيث يعتبر أكبر مطار تم إنشائه في الهند يملكه ويديره القطاع الخاص.

وسيتم تحصيل الرسوم التي فرضتها سلطة مطار بانجالور الدولي والتي تبلغ 93 درهم / 070ر1 روبية/ نقدا من المسافرين المغادرين الذين يستخدمون المطار.

وابتداءً من الأول من يوليو سيتم إضافة هذه الرسوم إلى أسعار تذاكر العربية للطيران.

وتسير العربية للطيران رحلات يومية إلى بانجالور من مقرها الرئيسي في الشارقة.

و تسير العربية للطيران بالإضافة إلى بانجالور حالياً رحلات مباشرة إلى 10 وجهات في المدن الهندية من ضمنها أحمد أباد كالكوت تشيناي كوامباتوريم نيودلهي جايبور كوشي مومباي ناجبور وثيروفانانثابورام.


«طيران الإمارات» تنفي اهتمامها بشراء الخطوط الإيطالية




قالت شركة طيران الامارات «امارات» امس، انها ليست مهتمة بالمشاركة في عرض محتمل لشراء شركة الخطوط الجوية الإيطالية «اليتاليا» المتعثرة على عكس ما رددته تقارير صحفية.
وقالت متحدثة باسم شركة امارات «لسنا مهتمين، نحن نركز على نمونا العضوي».
وتحدثت صحيفتا كوريير يلاسيرا الايطالية وال مساجيرو الايطاليتان امس عن إشاعات في الاسواق، تقول ان «طيران الامارات» على اتصال بمجموعة من المستثمرين، يعمل مستشار لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني على اعداداها لتقديم عرض للشركة الايطالية ويعمل المستشار برونو ايرمولي على وضع خطة لانقاذ الشركة الايطالية يتيح لمجموعة من المستثمرين شراء حصة فيها بعد ان فشلت الحكومة مرارا في بيعها.
وتردد اسم طيران الامرات من قبل في الصحافة الايطالية كمستثمر محتمل في «اليتاليا» وفي سبتمبر الماضي نفت الشركة تقارير ذكرت انها قد تستثمر في الشركة الايطالية مع مجموعة من البنوك الافريقية والصناديق الاميركية والصينية وشريك ايطالي.


طيران الإمارات تسعى لوصول عدد طائراتها إلى 500 طائرة



أكد مسؤول في شركة طيران الإمارات، أن أسطول الناقلة سيصل خلال سنوات إلى 500 طائرة، ليرتفع عدد الطائرات إلى أربعة أضعاف على ما هي عليه الأن، وستصبح الناقلة واحدة من أكبر الناقلات في العالم.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة إلى أن أسطول المجموعة سيصل بعد سنوات قليلة إلى 500 طائرة على الأقل.

وتمتلك الناقلة حاليا 114 طائرة ركاب في الخدمة، إضافة إلى طلبيه بنحو 243 طائرة ضخمة أخرى، وستتسلم أولى طائراتها من نوع أي 380 سوبرجمبو هذا العام.

ويذكر أن الشركة كانت قد طلبت 58 طائرة من نوع أي 380 سوبرجمبو باإضافة إلى 65 طائرة من نوع بوينغ .


الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة في حديث يخص به «الشرق»: مطار الدوحة الجديد مساهم فعال في نهضة قطر المستقبلية




«القطرية» نجحت في تعزيز السياحة والتجارة عبر ربط الدوحة بالدول الكبرى
«طيران الإمارات» تعتمد أسساً تجارية بحتة في شراء صفقاتها من الطائرات
30.6% نسبة استئثار الوقود من إجمالي التكاليف التشغيلية لـ«الإماراتية»
«طيران الإمارات» تضع سلامة الركاب في أعلى سلم أولوياتها
«الأجواء المفتوحة» السبيل الأفضل لتطوير حركة النقل الجوي
ارتفاع أسعار النفط وإغلاق الأجواء يشكلان تحدياً كبيراً لصناعة الطيران
أجرى الحوار ـ بدر الدين مالك :
قال سعادة الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ان حركة النقل الجوي القطرية حققت معدلات نمو عالية وسوف تواصل ذلك في المستقبل خاصة بعد افتتاح المطار الجديد الذي سيتيح استقبال المزيد من الناقلات الراغبة في تشغيل رحلات الى قطر فضلا عن دوره في خدمة جهود قطر لاستقطاب المزيد من السياح ورجال الأعمال واصفا اياه بانه عنصر مهم في البنية التحتية لقطر ومساهم فعال في نهضتها المستقبلية.

وأوضح سعادة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في حوار مع «الشرق» ان التعاون مع الخطوط الجوية القطرية هو تعاون بين شركتين تتمتعان بعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي الذي يعمل من أجل فائدة جميع شركات الطيران في المنطقة لمواجهة تحديات صناعة الطيران في العالم وحماية مصالحها مبينا ان الخطوط القطرية قد نجحت في رفع اسم قطر لدى المحافل الدولية وامنت ربطها بمختلف الدول الكبرى الأمر الذي ساهم في تعزيز قطاعي السياحة والتجارة.. وفيما يلي تفاصيل الحوار:

ما الأسس التي تحكم أسلوب طيران الإمارات في شراء صفقاتها من الطائرات الجديدة سواء الايرباص أو البوينج في ظل التنافس القوي بين الصانعين؟

ـ تعتمد طيران الإمارات أسساً تجارية بحتة في جميع تعاملاتها وصفقاتها سواء لشراء الطائرات أو منتجات أخرى، فلكل شركة طيران مخططاتها ومتطلباتها من حيث عدد الركاب المنوي نقلهم، وتوزيع الدرجات وتكاليف الصيانة وشبكة الخطوط، وهذه كلها عوامل مهمة نأخذها بعين الاعتبار عند اختيار أي طراز من الطائرات وبالطبع السعر، إلا أن حجم الطلبيات وسمعتنا العالمية تضعنا في مركز قوة تفاوضية تسمح لنا بالحصول على أفضل الأسعار.

في ظل المنافسة المحتدمة بين شركات الطيران في المنطقة كيف ترون المنافسة بين هذه الشركات؟ وما الآليات التي تتبعها طيران الإمارات لتعزيز موقعها بين الناقلات الخليجية؟

ـ تعتبر المنافسة أمراً صحياً ومفيداً لصناعة الطيران، فهي تساهم في تطوير الخدمات والمنتجات، مما ينعكس بالفائدة على الركاب وعملاء الشحن على السواء. وموضوع المنافسة ليس غريباً على طيران الإمارات التي تأسست في العام 1985 ونمت في أجواء من المنافسة القوية مع أكثر من 120 ناقلة جوية عاملة في دبي من دون أي حماية أو دعم حكومي، وهذا ما دفع بالناقلة منذ البداية إلى توفير أفضل خدمات ومنتجات السفر في جميع وجهاتها المختلفة حول العالم، والعمل على تطويرها وتعزيزها بصورة متواصلة بما يجعلها تقف وبقوة في مواجهة الناقلات الأخرى. ü طيران الإمارات حافظت على تصنيف متقدم في استطلاعات سكاي تراكس لجودة الخدمات، ما دلالات هذا التصنيف واهميته للشركة ولسوق السفر الجوي بالمنطقة؟

ـ إن التصنيفات والجوائز الممنوحة لنا أو لغيرنا تعكس آراء شريحة معينة من المستهلكين، وعادةً ما تقوم بها مؤسسات أو مطبوعات تغطي أسواقا معينة حسب قدرتها وانتشارها، ونحن نعتبر هذه الألقاب شهادة نعتز بها من كل من اختارنا، كما نعتبرها استبياناً يُظهر مكامن النجاح أو حتى الفشل ويدفعنا إلى العمل على تعزيز خدماتنا وتطويرها.

ما تأثيرات ارتفاع أسعار الوقود والتأمين على تكاليف التشغيل؟ وكيف تواجه طيران الإمارات ذلك؟

ـ بموجب النتائج السنوية المالية لمجوعة الإمارات للسنة المالية 2007/2008، بقيت تكلفة الوقود، للسنة الرابعة على التوالي، تشكل أعلى بند في النفقات، حيث استأثرت بنسبة 30.6% من تكاليف التشغيل الإجمالية، مقارنة مع 29.1% في السنة الماضية، و27.2% في السنة التي سبقتها.

ويؤثر ارتفاع أسعار الوقود تأثيراً مباشراً على الأرباح الصافية لطيران الإمارات، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك تواصل الناقلة تحقيق عائدات متنامية، من خلال توسيع عملياتها في أسواقها القائمة ودخول أسواق جديدة، ومواصلة الابتكار وتطوير الخدمات لاستقطاب مزيد من العملاء، مع المحافظة على معايير الخدمات العالية التي تشتهر بها طيران الإمارات، وإبقاء التكاليف تحت السيطرة.

وواصل برنامج طيران الإمارات لإدارة مخاطر أسعار الوقود إعطاء نتائج جيدة، ونجح خلال السنة المالية 2007/ 2008 في تحقيق وفورات بلغت 888 مليون درهم «242 مليون دولار»، في وقت دارت فيه أسعار النفط الخام العالمية حول 90 دولاراً للبرميل خلال النصف الثاني من السنة المالية، بارتفاع 50% عن معدل الأسعار خلال الفترة ذاتها من السنة السابقة، حيث كانت تدور حول60 دولاراً للبرميل. وحقق البرنامج للناقلة، منذ بدأت تطبيقه في السنة المالية 2000/2001، وفورات بلغت 3.7 مليار درهم «نحو مليار دولار أمريكي».

ونظراً إلى أن تكلفة الوقود تشكل جزءاً من التكاليف التشغيلية للناقلة، مثلها مثل تكلفة الطعام والعمالة وغيرها، فقد قامت طيران الإمارات منذ العام الماضي بدمج علاوة الوقود ضمن أسعار التذاكر، مما يضمن توفير شفافية أكبر للعملاء، ويسهل على وكلاء السفر ويحقق الفائدة لهم باحتساب العمولة على السعر الكلي. ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار التذاكر بارتفاع أسعار الوقود، إلا أن الناقلة تبقي هذا الخيار دائماً كملجأ أخير، حيث تتحمل الارتفاعات المتتالية إلى أقصى حد قبل أن تلجأ إلى تحميل جزء منها على تذكرة السفر.

هل هناك خطط لطيران الإمارات للتحالف أو الاندماج مع اي شركة طيران اقليمية مثلما يحدث بين شركات الطيران العالمية وخاصة في اوروبا وآسيا؟

ـ لقد أعلنا مراراً أن لا نية لنا للاستثمار في شركات طيران أخرى إذ إن لدينا من المشاريع المستقبلية ما يكفي لوضع جميع استثماراتنا بها وخصوصاً مع حجم طلبياتنا للطائرات التي بلغ مجموعها 60 مليار دولار أمريكي.

في الفترة الأخيرة حدث كم هائل في حوادث الطيران في العالم ماهي الإجراءات التي تتبعونها لتأمين وضمان سلامة أسطولكم؟

ـ تضع طيران الإمارات سلامة الركاب في أعلى سلم أولوياتها، ولا تتهاون في هذا الموضوع إطلاقاً، ولا تنطلق أي رحلة إلا بعد التأكد من أن جميع أنظمة الطائرة تعمل بنسبة 100%، من خلال الدائرة الهندسية في طيران الإمارات التي تقوم بإجراء عمليات صيانة دورية «خفيفة وثقيلة» للطائرات بكافة فئاتها، والتأكد من جاهزية الأسطول للإقلاع، فهذه الدائرة معتمدة كمركز إقليمي للصيانة من الشركتين الرئيسيتين المصنعتين للطائرات في العالم، بوينج وإيرباص، فنحن ككل شركة طيران نعتمد معايير السلامة الدولية التي تضعها المنظمات الدولية الرسمية.


ترددت أنباء عن خطط لتخصيص الشركة، ما تفاصيل ذلك وما هي أهدافها الأساسية؟

: يجري الحديث بشكل مستمر عن تخصيص الشركة أو حتى تخصيص نسبة مئوية منها، وقد أعلنا مراراً أن حكومة دبي التي تملك مجموعة الإمارات هي التي تقرر متى؟ وكيف؟ ولماذا؟. وتستطيع طيران الإمارات بوضعها المالي الحالي أن تغطي تكاليف جميع التوسعات والطلبيات التي تكلمت عنها من خلال مواردها الذاتية والاقتراض من بيوت الاستثمار المحلية والإقليمية والعالمية.

تقود طيران الإمارات خطة طموحا لجعل دبي محطة ترانزيت عالمية ما الآليات التي تتبعونها لتنفيذ هذا الخطة؟

ـ تقوم إستراتيجية طيران الإمارات منذ اليوم الأول لبدء عملياتها على مواصلة توسيع شبكة خطوطها لربط دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة مع شركائها التجاريين الرئيسيين واجتذاب وتطوير شركاء جدد في عدد من العواصم والمدن العالمية المؤثرة في حركة التجارة والسياحة في مختلف القارات، بالإضافة إلى الاسهام في تطوير مكانة دبي كمركز إقليمي للتجارة والسياحة والطيران. وتشهد رحلات الناقلة على مختلف الخطوط نسبة إشغال عالية للمقاعد على مدار العام، نظراً إلى مكانة دبي بحد ذاتها كمحور عالمي رئيسي لحركة النقل الجوي، عدا المعارض والمؤتمرات والبطولات الرياضية والمهرجانات الكثيرة التي تستضيفها.

أعلنت حكومة دبي عن قيام طيران اقتصادي في دبي ما تأثير ذلك على نسب تشغيل طيران الإمارات؟ وما تأثير الطيران الاقتصادي الذي بدأ يتزايد في المنطقة على حركة النقل الجوي؟

ـ ترحب طيران الإمارات بهذا الإعلان، وبأي شركة طيران جديدة تعمل في دبي، فسياسة الاجواء المفتوحة التي تنتهجها دبي تشجع وتدعم نمو حركة النقل الجوي، التي ساهمت ولا تزال في استمرار النمو، وسوف تكون الشركة الجديدة من الناقلات الاقتصادية ذات التكلفة المنخفضة، التي ستلقى الدعم الكامل من طيران الإمارات خلال مرحلة التأسيس، إلا أنها لن تكون عضواً في مجموعة الإمارات، التي تضم طيران الإمارات ودناتا وشركات أخرى.

ولا شك أن نمو أعداد شركات الطيران الاقتصادي يصب أولاً وأخيراً في صالح المسافر، فالتنافس بين شركات الطيران يدفعها لتطوير خدماتها ومنتجاتها للعملاء، كما أن الموقع الجغرافي والاستراتيجي للمنطقة كمنطقة ربط لمختلف قارات العالم، يزيد من حركة السفر والنقل الجوي ويعزز من أنشطة الشركات التي تعمل اليوم بفاعلية عالية.

ما تقييمكم لقطاع النقل الجوي القطري خاصة مع انشاء مطار الدوحة الدولي الجديد؟

ـ وقد حققت حركة النقل الجوي القطرية معدلات نمو عالية، وسوف تواصل ذلك في المستقبل، خاصة بعد افتتاح المطار الجديد، الذي سيتيح استقبال المزيد من الناقلات الراغبة في تشغيل رحلات إلى قطر، كما سيتيح بالتالي للشركات العاملة زيادة رحلاتها وتوسيع الخدمات التي تقدمها لركابها.

ولاشك أن المطار الجديد سيخدم جهود دولة قطر الشقيقة لاستقطاب المزيد من السياح ورجال الأعمال، إذ إنه عنصر مهم في البنية التحتية لقطر ومساهم فعّال في نهضتها المستقبلية.

ما آليات التعاون والتنسيق بينكم والخطوط القطرية؟ وما تقييمكم لدور القطرية في صناعة الطيران العالمي وكذلك دورها في تعزيز قطاع السفر الجوي الاقليمي والعالمي؟

ـ إن التعاون مع الخطوط القطرية هو تعاون بين شركتين شقيقتين تتمتعان بعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي الذي يعمل من أجل فائدة جميع شركات الطيران في المنطقة لمواجهة تحديات صناعة الطيران في العالم وحماية مصالحها، والتفاوض مع مزودي الخدمات والمنتجات كقوة واحدة بما يحقق أفضل الأسعار والخدمات.

ولاشك في أن الخطوط القطرية نجحت في رفع اسم دولة قطر لدى المحافل الدولية وأمنت ربط دولة قطر بمختلف الدول الكبرى كما فعلت طيران الإمارات التي ساهمت في تعزيز حركة السياحة والتجارة من خلال ربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالعالم.

في تصوركم ما المشاكل الرئيسة التي تواجه صناعة الطيران بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص؟

ـ تواجه طيران الإمارات التحديات التي تواجهها صناعة الطيران بصورة عامة، فاستمرار ارتفاع أسعار النفط ووقود الطائرات يشكل تحدياً كبيراً إذ يزيد من تكاليف التشغيل ويضغط على هامش الأرباح. وليس هناك من مفر أمام شركات الطيران العالمية سوى التعامل مع هذا الوضع، الذي لا يبدو أنه مؤقت أو مرتبط بفترة زمنية معينة.

وهناك تحد رئيسي آخر يتمثل في عدم سماح بعض دول العالم بتسيير رحلات إضافية، بسبب السياسات الحمائية وإغلاق الاجواء التي تنتهجها. وتؤمن طيران الإمارات بأن تحرير الاجواء وفتح المجال أمام المنافسة ـ وليس الحماية ـ هو السبيل الأفضل لتطوير حركة النقل الجوي في أية دولة. لذلك فإن طيران الإمارات تواصل جهودها في جميع دول العالم لفتح خطوط جديدة وتعزيز الرحلات القائمة.

[ يونيو 29, 2008, 08:51 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: سيمفوني ]

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
الخطوط الوطنية الكويتية تبدأ عملياتها في يناير المقبل



قالت الخطوط الوطنية الكويتية يوم الاثنين انها تعتزم بدء عملياتها في يناير كانون الثاني المقبل لتصبح ثالث شركة طيران في الكويت وستسجل أسهمها في البورصة.

وذكرت الشركة في بيان أنها ستبدأ العمل بطائرتين من طراز ايه320 وستطير الى عدة مدن في الشرق الأوسط.

وستتنافس الشركة الجديدة مع الناقل الوطني الخطوط الجوية الكويتية ومع شركة طيران الجزيرة للطيران الاقتصادي.

وقد ذكرت الحكومة أنها تنوي بيع حصص في الناقل الوطني للمستثمرين الأجانب وللجمهور.

وقالت الخطوط الوطنية انها تعتزم تسجيل أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية لتصبح رابع شركة طيران عربية مسجلة في البورصة بعد الشركة العربية للطيران والخطوط الجوية الملكية الأردنية وشركة طيران الجزيرة.


الخطوط الجوية الهولندية تستخدم الطحالب كوقود




أعلنت شركة كي ال أم (KLM)، شركة الخطوط الملكية الهولندية، عن خطط للاعتماد على وقود مستخرج من الطحالب في رحلاتها. وكانت الشركة قد وقعت عقدا مع شركة الغي لينك الهولندية لتزويدها بهذا النوع من الوقود، لرحلاتها التجريبية التي ستبدأ بمجرد الانتهاء من الاختبارات. وستفتح شركة الغي لينك مصنعين جديدين هذا العام، واحد في هولندا، والثاني في أسبانيا.

سيمزج الوقود المستخرج من الطحالب في البداية بالوقود التقليدي، وتهدف شركة الخطوط الملكية الهولندية إلى تزويد كل أسطولها الجوي بالوقود المستخرج من الطحالب، ومن مشتقات نباتية أخرى.

وتقول الشركة الناقلة إذا سارت الأمور على ما يرام في الاختبار الذي سيجري على 50 طائرة من طراز فوكر 12، والتي تمثل 7 % من حجم الأسطول، فإنها ستعتمد بالكامل على هذا الوقود المستخرج من الطحالب بحلول عام 2010.

زيادة تكاليف الوقود

وكان رئيس مجلس إدارة شركة اير فرانس، وكي ال أم، المندمجتين، جان كيرل سبينيتا، قد عبر عن قلقه من التقديرات المتعلقة بارتفاع تكاليف الوقود للرحالات الجوية، والذي يتوقع أن يصل إلى 1.2 مليار يورو في السنة. وكان الكيروسين المستخدم كوقود للطائرات قد ارتفعت أسعاره بنسبة 55 % هذا العام، وهو ما يعد كارثة بالنسبة لصناعة النقل الجوي.

علاوة على ذلك، ستدفع شركات النقل الجوي الأوروبية بحلول عام 2012 ضريبة إضافية على انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون. ونظرا لأن الوقود المستخرج من الطحالب لا ينتج غاز ثاني أكسيد الكربون، وأن سعره مناسب، في الوقت الذي تجاوز سعر النفط حاجز المائة دولار للبرميل الواحد، حيث وصل سعر البرميل حاليا 135 دولار، فإن شركة كي ال ام تتوقع أن توفر مئات ملايين من اليوروهات كل عام.

وقال رئيس شركة الغي لينك، هانس فان دي فين، أنه يتفاوض مع أكبر شركات نقل المسافرين عبر البحر في العالم، من أجل بناء نظام يمكنها من الاعتماد على الوقود المستخرج من الطحالب على سفنها.

"سيتم التقليل من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون، وستستخدم الفضلات الحيوية (البيولوجية) التي يتم تجميعها من السفينة، لتستخدم في نظام استخراج الوقود من الطحالب. بحيث يتم استخراج الوقود فوق ظهر الباخرة، ويمكن استخدامه على الفور، بعد تكريره، لتزويد المحركات التي تعتمد على وقود الديزل."


طيران ناس تدرس زيادة عدد رحلاتها الداخلية والخارجية



تدرس شركة "طيران ناس" التابعة للشركة الوطنية للخدمات الجوية، زيادة عدد رحلاتها إلى بعض المناطق والمدن داخل المملكة وخارجها، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة ناس، إن هذه الخطوة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة في خدمة عملائها على مدار العام الأول، ورغبة في توسيع نطاق تجربتها الرائدة في الطيران الاقتصادي رغم التكاليف الكبيرة في أسعار الوقود فيما يخص الرحلات الداخلية على وجه التحديد.

وأوضح أن الخطط المستقبلية لطيران "ناس" اختارت أن تدرس جدوى زيادة الرحلات إلى بعض المناطق، تأكيداً لوعدها الدائم بالتطوير لكل ما من شأنه إرضاء عملائها، وطلباتهم المتزايدة على بعض رحلاتها.

وأضاف أن هذا النمو المتصاعد "في طيران ناس" يتم حالياً عبر 365 رحلة أسبوعية تنطلق من الرياض إلى 26 محطة محلية، إضافة إلى 3خطوط دولية تصل إلى 12مساراً دولياً قبل نهاية العام الحالي.

وأشار إلى حرص الشركة على تدعيم الأصول الثابتة بشراء 98 طائرة جديدة بتكلفة 15.5 مليار ريال ، ضمن خططها الاستراتيجية لتعزيز أسطولها الجوي حتى عام 2012، كما سبق الإعلان عن هذه الاتفاقيات، التي تمت مع كبار مصنعي الطائرات في العالم.


جائزة تميز للخطوط البريطانية في الكويت



حصل فريق خدمة العملاء بالخطوط الجوية البريطانية في الكويت على جائزة خاصة في مؤتمر الشركة الإقليمي لدول آسيا والمحيط الهادي الذي عقد في لندن في 14 مايو الجاري،وذلك تقديراً لإنجاز الفريق في الدقة والانضباط في المواعيد.
وقال »روبي بايرد« مدير الخطوط الجوية البريطانية في آسيا والمحيط الهادي »في الحقيقة يعد هذا الانجاز مدهشاً بالنسبة لنا،فقد وضع هذا الفريق أهدافاً ظل يتجاوزها في كل مرة منذ أن أنجز 101 رحلة مغادرة في موعدها المقرر،ثم تجاوز الفريق مرة أخرى أهدافه عندما سجل 202 رحلة في موعدها المحدد وبعدها 303 رحلات حتى وصل في النهاية إلى تسجيل 365 رحلة مغادرة في موعدها المقرر وهو الأمر الذي يوضح ما الذي يمكن أن يحققه عامل التصميم إذا توفر لفريق عظيم مثل هذا

الخطوط السعودية تودع التذاكر الورقية الاسبوع المقبل



تعتزم الخطوط الجوية العربية السعودية بداية من الاسبوع المقبل التوقف عن اصدار التذاكر الورقية واستبدالها بنسبة 100 بالمائة بالتذاكر الالكترونية.

وأكد مساعد مدير عام الخطوط العربية السعودية لخدمة العملاء يوسف عطية فى تصريح اوردته صحيفة اليوم السعودية أن الاستغناء عن التذاكر الورقية هو توجه استراتيجى عالمى من قبل منظمة الطيران الدولى الاياتا وأعضاء منظمة الاتحاد الدولى للنقل الجوي.

وأضاف أنه تم اكمال تأسيس النظم الالية فى المملكة ومع وكالات السفر فى الخارج بالاضافة الى توقيع عدة اتفاقيات تجارية مع عدة شركات دوليه مثل اير كندا وبريتش ايرويز وطيران الخليج والخطوط الاماراتية والسنغافورية من أجل تسهيل تطبيق الية عمل اصدار التذاكر الالكترونية.

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
طيران الخليج تطلب شراء 35 طائرة إيرباص



طيران الخليج البحرينية امس في برلين انها تقدمت بطلبية لشراء 35 طائرة ايرباص هي 15 من طراز «ايه 320» و20 من طراز «ايه 330» بقيمة خمسة مليارات دولار.
واوضح المدير التجاري في شركة ايرباص الاوروبية لصناعة الطيران جون ليهي خلال معرض برلين للطيران ان قيمة العقد تصل الى «خمسة مليارات دولار».
ووقع العقد امس رئيس طيران الخليج السويسري بيورن ناف ورئيس ايرباص توماس اندرس.
واتت الطلبية بعدما ابرمت شركة طيران الخليج في يناير طلبية لشراء 16 طائرة بوينغ من نوع 787 بقيمة ستة مليارات دولار مع احتمال شراء ثماني طائرات اضافية.


مؤتمر صحفى لشركة طيران دلتا اير الامريكيةغدا بمناسبة تدشين اولى رحلاتها للقاهرة





تقيم شركة دلتا اير للطيران الامريكية غدا الاثنينمؤتمر صحفى في مناسبة إعلان أولى رحلاتها بين مدينتي نيويورك والقاهرة. وبذلك تكون دلتا هي شركة الطيران الأمريكية الوحيدة التي تشغل مثل هذه الرحلات المباشرة بين المدينتين. وسوف تعتزم الشركة تشغيل أولى رحلاتها المباشرة -بدون توقف- بين مطار القاهرة الدولي ومطار جون كينيدي بنيويورك، اعتبارا من 5 يونيو 2008.
يتحدث في المؤتمر الصحفي بوب حنا، المدير الإقليمي للمبيعات الدولية للشركة، و كريم نبهان، مدير عام الشركة في مصر.


دبي لصناعات الطيران تشتري 50 طائرة بـ2.5 مليار $



قالت دبي لصناعات الطيران إنها انتهت من مفاوضات لشراء 50 طائرة تبلغ قيمتها 5, 2 مليار دولار أميركي بهدف توسيع أعمال التأجير.
وقال بوب غنيس، الرئيس التنفيذي لدبي لصناعات الطيران أن الشركة اشترت العام الماضي طائرات من ايرباص بقيمة 5, 13 مليار دولار، وأنها ستشتري خلال 18 شهرا المقبلة المزيد من الطائرات بما فيها طائرات البوينغ 777 والايرباص أيه 333.
وأوضح أنه بالرغم من ارتفاع كلفة وقود الطائرات إلا أن هناك فرص نمو عالية في نشاط تأجير الطائرات، وأن دبي لصناعات الطيران قد تشتري بعض الطائرات المملوكة من قبل شركات خطوط الطيران وتعيد تأجيرها لها.
مشيرا إلى أنه تم أواخر العام الماضي شراء طائرات من طيران الإمارات بقيمة 5, 1 مليار دولار، ومن جنرال الكترك لخدمات الطيران بقيمة مليار دولار مقابل 20 طائرة إلى جانب 500 مليار دولار مقابل 8 طائرات ايرباص 330 أيه من طيران الإمارات.


إجراءات جديدة لتسهيل السفر عبر مطار دبي الدولي



مجموعة من الإجراءات والخدمات الجديدة الكفيلة بتسهيل حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال موسم الصيف الحالي لمواكبة أعلى نمو متوقع بحركته ما بين يونيو الجاري وأغسطس المقبل ليصل إلى 20 بالمائة متجاوزا 11 مليون مسافر مقارنة مع 9 ملايين مسافر في الفترة ذاتها من العام 2007 .

وأوضحت المؤسسة ان هذه الإجراءات تشمل نصائح ذكية ستضفي المزيد من المرونة على حركة المسافرين في قاعتي المغادرين والقادمين وتساهم في مساعدتهم في تفادي أي تأخير أو تأجيل للسفر.

وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي سيكون الطلب على السفر هذا الصيف الأشد على الإطلاق في تاريخ مطار دبي منذ افتتاح مبنى الشيخ راشد في العام 2000 وقد اتخذنا مجموعة من الإجراءات لضمان انسيابية الحركة خلال فترة الذروة ومن ضمنها توفير موظفين إضافيين لمساعدة عملائنا بسرعة وكفاءة عاليتين في إتمام عمليات انجاز اجراءات السفر منذ لحظة الدخول وحتى دخول الطائرة مشيرا الى أن الجميع في مطارات دبي ملتزمون بتقديم أثرى وافضل تجربة سفر ممكنة لعملائنا بالرغم من التحديات التي يفرضها العدد الهائل من المسافرين المتوقع خلال الأسابيع القادمة.

وأعرب عن فخره بكون مطار دبي يصنف ضمن قائمة أسرع مطارات العالم نموا مشيرا الى أن المؤسسة تسعى للاستثمار بشكل كبير في إنشاء المزيد من المرافق لمواكبة النمو المتزايد في أعداد المسافرين وسوف يسهم المبنى / 3 / الذي سيفتتح خلال الاشهر القليلة المقبلة في التغلب على التحدي الذي سيمثله زيادة الطلب على السفر خلال مواسم الصيف المقبلة وأما بالنسبة للموسم الحالي فإننا نتطلع إلى تعاون جميع المسافرين من خلال اتباع قائمة من النصائح الذكية التي ستوفر عليهم الوقت وتخفف عنهم أعباء السفر.

ووجهت مطارات دبي جميع مسافريها باتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تساعد على تيسير رحلتهم من وإلى دبي قدر الإمكان.

والنصائح تشمل تفادي الوقوف في ممرات الانتظار عند نقاط انجاز إجراءات السفر من خلال استخدام الإنترنت أو عن طريق خدمة التسجيل الذاتية في صالة المغادرين أوبشراء بطاقات البوابة الإلكترونية .

ومن المتوقع أن يكون الازدحام الصيفي لعام 2008 هو الأخير من نوعه الذي يشهده مطار دبي الدولي ففي الوقت الحاضر تجري على قدم وساق أعمال الاختبار والتشغيل التجريبي لجميع الإجراءات والعمليات في المبنى / 3 / الجديد وستبدأ رحلات / طيران الإمارات / في الأشهر القادمة بالانتقال تدريجياً من المبنى / 1/ إلى المبنى / 3 / علما أن طيران الإمارات تسهم بحوالي 60 بالمائة من الحركة الإجمالية لمطار دبي الدولي.

الخطوط الجوية الكويتية توقع اتفاقية مع (كي.جي.ال) لخدمات النقل




قالت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اليوم انها وقعت اتفاقية جديدة مع شركة (كي.جي.ال) لخدمات النقل لتوفير خدمة نقل ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال ونادي الواحة حاملي البطاقة الذهبية الى منازلهم مجانا.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب حمد الفلاح في تصريح صحافي ان اختيار (كي.جي. ال) لخدمات النقل جاء لخبرتها الكبيرة في مجال النقل وسجلها الحافل بالنجاحات وتخصصها في توفير النقل وقدرتها وكفاءتها لتقديم مثل هذه الخدمات بالشكل الأمثل.
وأضاف الفلاح ان الشركة لديها عدة سيارات حديثة الصنع مزودة بوسائل الراحة كافة وهي الوحيدة التي تقدم مثل تلك الخدمات في مطار الكويت الدولي مشيرا الى أن هذا الاتفاق يأتي ايمانا من المؤسسة بأهمية تقديم خدماتها المتميزة لعملائها وحرصا منها على تقديم ما يكفل راحة المسافرين.
من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي في (كي.جي.ال) خالد العوضي ان هدف الشركة هو تقديم خدمة متميزة والارتقاء بأسلوب الخدمة بما يناسب سمعة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وأضاف العوضي ان الخدمة حلقة ضمن سلسلة خدمات متكاملة تقدمها المؤسسة للارتقاء بخدماتها المقدمة لمسافريها وتوفيرها للأفراد والعائلات مع حقائبهم من صالة الوصول بالمطار حتى منازلهم الى أي مكان في دولة الكويت.
ومثل الكويتية في التوقيع الفلاح وأما (كي جي ال) فمثلها العوضي بحضور مدير دائرة التسويق والمبيعات في المؤسسة أحمد الهلال ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام عادل بورسلي ومن جانب الشركة مدير العلاقات العامة والتسويق صقر الرشود ومدير عمليات الليموزين أشرف كامل.(النهاية) ح ق / ا ع كونا021334 جمت يون 08

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
السعودية تبدأ أولى مراحل خصخصه قطاعات الخدمات الارضية في المطارات




بدأت الخطوط السعودية أمس أول يوم عمل للوحدة الاستراتيجية للخدمات الارضية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام لتقديم كافة الخدمات الارضية للمسافرين من المطارات وصرح عبدالرحمن الهلالي رئيس الوحدة الاستراتيجية للخدمات الارضية بالخطوط الجوية العربية السعودية لـ الشرق الاوسط أن هذه الخدمة سوف تكون بداية في مطار الملك فهد الملك فهد والتي سوف تقدم خدماتها لما يزيد عن مليون راكب سنوياً يستخدمون مطار الملك فهد للسفر إلى وجهات مختلفة ،

وقال الهلالي أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة خطوات تقوم بها الخطوط السعودية نحو خصخصة قطاعاتها حيث سيتم لاحقاً تطبيق هذه الخطوة على كافة المطارات الـ 26 في السعودية وفي أوقات متفاوتة ،،، تأتي خطوة الخطوط السعودية يوم أمس متزامنة مع توقف التذاكر الورقية على مستوى العالم واستبدالها بالتذاكر الاكترونية ولك في توجه جديد نحو تقليل المصاريف وتسهيل إجراءات السفر ....


طيران الامارات تبدي تفاؤلا بشأن النمو



قال تيم كلارك رئيس شركة طيران الامارات التي تتخذ من دبي مقرا يوم الاثنين ان الناقلة تتوقع تحقيق معدل نمو في حدود 15 الى 20 بالمئة في 2008-2009 ونحو 25 بالمئة في السنة التالية مع استفادتها من ازدهار النمو الاقتصادي في منطقة الخليج.

وتتناقض توقعاته المتفائلة تماما مع تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي لنمو حركة النقل 3.9 في المئة هذا العام.

وأبلغ كلارك رويترز على هامش مؤتمر للاتحاد أنه يتوقع نموا بنسبة 20 بالمئة في الكيلومتر طن المتاح - أي اجمالي حمولات الركاب والبضائع مضروبا في المسافة - للسنة المالية 2008-2009.

وأضاف "من المرجح أن يرتفع أكثر في 2009-2010 ربما الى حوالي 25 في المئة" قائلا ان هذا النمو قد يساعد عليه استلام الطائرة العملاقة ايه380. وطيران الامارات هي أكبر مشتر لاضخم طائرة نقل ركاب في العالم اذ طلبت 58 طائرة منها.

وقال "حققنا نموا بنحو 20-30 بالمئة سنويا لفترة طويلة ومعامل الحمولة ارتفع خمس نقاط مئوية العام الماضي عندما زادت السعة 22 في المئة ومن ثم عندما نضيف المزيد نجني المزيد."

وختمت طيران الامارات أكبر شركة خطوط جوية عربية السنة المالية 2007-2008 بمعامل حمولة قدره 80 في المئة وقال كلارك ان الشركة تعتزم دفع الرقم في السنوات القليلة القادمة ربما الى 82 في المئة.


«طيران الخليج» تودّع أسطولها القديم من «بوينغ 767» بعد 20 عاما




ودّعت شركة طيران الخليج آخر طائرة من أسطولها القديم من طراز «بوينغ 767»، بعد سنوات من الخدمة النموذجية في أسطول الشركة.
وأقيم احتفال بهذه المناسبة الأسبوع الماضي، اجتمع فيه كبار المسؤولين في إدارة طيران الخليج والطيارين والمهندسين الفنيين في مطار البحرين الدولي لوداع الطائرة الأخيرة من طراز «بوينغ 767»، التي تحمل الرمز «جي في» (GV)، بعد العودة من آخر رحلة تجارية لها.
ويقول القائم بأعمال رئيس شؤون العمليات في طيران الخليج الكابتن كريس كاين «شرعت شركة طيران الخليج في برنامج أساسي لإعادة الهيكلة يشتمل على تحديث أسطولها عن طريق استبدال الطائرات الأقدم بطائرات جديدة لتحل مكانها بشكل تدريجي».
ويضيف «في إطار هذه الاستراتيجية التي بدأت في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، توجهنا بطلب للحصول على 24 طائرة من طراز (بوينغ 787 دريملاينر)، وفي الأسبوع الماضي وقعنا صفقة مع شركة (أيرباص) لشراء 35 طائرة».
ويوضح «أما أسطول طائرات (بوينغ 767) التي كان عددها يصل إلى 20 طائرة، فقد خدمت شبكة طيران الخليج بشكل آمن لما يقرب من 20 عاماً، ووصل بعضها إلى ما يقرب من مليون ساعة طيران وهي قيد الخدمة».
نظام دوام مرن
من جهة أخرى، أعلنت طيران الخليج عن بدء حقبة جديدة في علاقات موظفيها، وذلك من خلال إدخال نظام توقيت عمل يركز على النشاطات، إلى جانب ما يتسم به من المرونة العالية. تقول الشركة في بيان إنه ابتداء من أمس يعمل الموظفون في المقر الرئيس للشركة من خلال نظام مرن لساعات العمل، يتم من خلاله توفير أعداد كافية من الموظفين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً. ولن يكون مطلوباً من الموظفين بعد الآن مسح بطاقات الدوام بجهاز الحضور والانصراف.
ويقول الرئيس التنفيذي للشركة بيورن ناف «إن الشركات التي تتمتع بإدارة أفضل تكون قادرة على الأداء بشكل أفضل، ويكون من المهم بالنسبة إلى الإدارة أن تعمل وفق الأهداف الموضوعة والمرتبطة بأوقات زمنية محددة. كما ينبغي علينا تحقيق التوازن بين كثير من العناصر، مثل رؤيتنا وقيمنا واستراتيجيتنا وأهدافنا، وبين العمليات ومعايير الأداء الأساسية حتى نكون مؤسسة ناجحة (...) نحن على يقين تام من أن موظفينا يبدون الدعم لشركتهم».
وتؤكد الشركة أن نظام التوقيت الجديد لا يهدف إلى زيادة ساعات عمل الموظفين، لكنه يضمن وجود الكادر المطلوب من الموظفين من أجل خدمة العملاء، في الوقت الذي يعمل فيه أيضاً على إتاحة درجة أعلى من المرونة بالنسبة إلى الموظفين على نحو يضمن لهم إحداث حالة من التوازن بين حياة العمل والحياة الأسرية. وقد جاءت هذه المبادرة في أعقاب استطلاع واسع لقياس رضا الموظفين.
من جهته، يقول رئيس شؤون الموظفين في الشركة أحمد البنا «إننا نعرب عن بالغ فخرنا إزاء موظفينا الذين يعتبرون بحق أهم الموارد في الشركة، وتعتبر هذه المبادرة بمثابة خطوة أخرى نحو تعزيز أفضل الممارسات بين موظفينا».
ويضيف البنا «حتى تكون شركتنا مؤسسة ناجحة، يكون لزاماً علينا أن نقوم بتطوير ثقافة عمل قوية تعمل على تعزيز الثقة والاحترام المتبادل بين الموظفين والإدارة».
وحظيت هذه الخطوة بالترحاب من جانب فني الخدمات الأرضية محمد حاجي رمضان، وهو واحد من أقدم موظفي الشركة.
يقول رمضان «إن سرعة وتيرة التغير الإيجابي الذي شهدته شركة طيران الخليج على مدى الأشهر القليلة الماضية تفوق ما عرفناه فيها طوال السنوات الأربعين التي قضيتها في خدمة الشركة، وبفضل ذلك أشعر الآن بالثقة تجاهي وبالتقدير مرة أخرى، كما أعرب عن بالغ فخري إزاء العمل مع طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين».


طيران الامارات تتسلم أول طائرة ايرباص " أ 380 " الشهر المقبل



أعلنت طيران الإمارات أكبر عميل لطائرة الايرباص " أ 380 " أنها ستتسلم الطائرة الأولى من طلبيتها من هذا الطراز وعددها /58/ طائرة من مركز شركة ايرباص في مدينة هامبورغ الألمانية يوم 28 يوليو المقبل حيث تبلغ القيمة الدفترية الإجمالية لهذه الطلبية /8ر18/ مليار دولار أميركي /نحو 69 مليار درهم /.

وسوف يتم خلال حفل التسليم في هامبورغ كشف النقاب عن التصميم الداخلي والمنتجات الجوية الجديدة للطائرة / أ380 / والتي لم يتم الإعلان عنها حتى الآن .

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات ان الطائرة / أ 380 / ستشكل بسعتها الكبيرة وتكاليف تشغيلها ذات الجدوى الاقتصادية احدى الدعامات الأساسية التي سيقوم عليها نمو طيران الإمارات مستقبلا ..مشيرا سموه الى تعاون طيران الامارات الوثيق مع إيرباص منذ إطلاق برنامج الطائرة / أ 380 / عام 2000 ومواكبتها لجميع مراحل تطورها منذ كانت رسومات على الورق وحتى أصبحت حقيقة مجسمة في الأجواء ..وأكد سموه ثقته بأن / أ 380 / ستمثل طائرة المرحلة المقبلة في صناعة الطيران التجاري.

وأوضح سموه ان الطائرة تجمع بين السعة العالية والمدى الطويل والكفاءة في استهلاك الوقود مما سيساعد طيران الإمارات على بلوغ أهداف النمو الموضوعة ..مبديا سموه تطلعه لاستلام طائرة طيران الامارات الأولى من هذا الطراز نهاية الشهر المقبل .

وتتمتع طائرات طيران الإمارات من طراز / أ 380 / التي تعمل بمحركات / إينجين ألاينس جى بى 7200 /بالقدرة على قطع مسافات تصل الى 15 ألف كيلومتر بحمولة كاملة من الركاب فضلا عن تميزها باستهلاك اقتصادي للوقود بمعدل 1ر3 لترات لنقل كل مائة راكب مسافة كيلومتر واحد وهو معدل أفضل من استهلاك معظم سيارات الركاب العادية / 4ر4/ لترات لكل مائة كيلومتر/ كما تمثل تطورا مهما من الناحية البيئية اذ تتمتع بمستوى ضجيج داخل الكابينة وخارجها يقل كثيرا عن الطائرات العاملة اليوم مما يعني مزيدا من الراحة للركاب والهدوء لمجاوري المطارات .

وسوف تتسلم طيران الإمارات خلال السنة المالية الجارية /التي تنتهي في 31 مارس 2009 / خمس طائرات من طراز / أ 380 / جميعها مهيأة لخدمة الرحلات الطويلة بسعة 489 مقعدا .

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت في وقت سابق عن خطط لتشغيل أول دفعة من طائرات / أ 380 / من دبي إلى كل من نيويورك ولندن هيثرو وسيدني أوكلاند على ان تكشف النقاب قريباً عن تفاصيل أول خدمة تجارية للطائرة.

وتسير طيران الإمارات رحلات منتظمة حالياً إلى 99 مدينة في 62 دولة ويبلغ مجموع طلبياتها المؤكدة باستثناء /حقوق الخيار/ 180 طائرة تصل قيمتها الإجمالية إلى 58 مليار دولار أميركي ..وتستثمر طيران الإمارات في هذه الطائرات من الجيل الجديد الذي يتضمن تقنيات جديدة ومواد مبتكرة مما يعني كفاءة أعلى في التشغيل وانبعاثات غازية أقل ومستويات أعلى من الراحة للركاب.


الخطوط السعودية تستأجر من ألافكو الكويتية 5 إيرباص




وقع خالد الملحم المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية وأحمد الزبــن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات على خطاب نية لاستئجار 5 طائرات جديدة من طراز إيرباص أ320، وذلك لإحلال طائرات جديدة ذات تقنية عالية، وقد حرصــــت «السعودية» على أن توكل مهـــام تشغيل وصيانة جميع هذه الطائرات للكوادر السعودية العالية التأهيل لديها. هذا وسوف يكون البدء بتسليم هذه الطائرات في سبتمبر 2009 ليستمر وصول الطــــائرات تباعاً حتى ديسمبر 2009. وأعرب الملحم عن سعادته بالتوقيع على خطاب النية هذا مع شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، كما أشار إلى أن الجهود المستمرة لتنفيذ خطة تحديث أسطول «السعودية» حسب الجدول الزمني المحدد لها من شأنه أن يؤهّ.ل المؤسسة لتخصيص قطاع الطيران الأساسي ويمكّ.نها من الاستغلال الأمثل للزيادة الـمطَّردة في حركة السفر الـمحليّة والدوليّة. كما أن الطائرات الجديدة من طراز إيرباص أ320 هي واحدة من تلك الطائرات التي ستلبي احتياجات ركاب «السعودية» وتعود بالعوائد المالية على قطاع الطيران الأساسي، حيث تتميز هذه الطائرات عن غيرها بقلة تكاليف تشغيلها وارتفاع مستوى أدائها. وأضاف أن التوقيع على خطاب النية هذا يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة لتطوير الأسطول، وسيكون البدء بتسليم إجمالي الطائرات المشتراة والمستأجرة من طراز أ320 في شهر سبتمبر 2009 ليستمر وصولها تباعاً عام 2013. كما أن هذا التنويع لعمليات اقتناء الطائرات بين الشراء المباشر والاستئجار طويل الأجل سوف يوفر "للسعودية" المرونة اللازمة لتحديث الأسطول كلما دعت الحاجة وبما يخدم أهدافها التسويقية على المديين القريب والبعيد. وبهذه المناسبة، قال الزبن ان ألافكو فخورة اليوم بالتعاون مع شركة كبيرة وعريقة مثل الخطوط الجوية العربية السعودية، وأشكر كل الجهود الصادقة والحثيثة التي أبداها الإخوة السعوديون خلال مرحلة التفاوض على الصفقة التي استهدفت تحقيق المصلحة المشتركة للجانبين وتأسيس علاقة قوية نتمنى ان تستمر خلال المرحلة المقبلة. وأعرب الزبن عن ثقته بأن هذه الصفقة تؤكد من جديد التزام شركة ألافكو تمويل شراء وتأجير الطائرات بالاستراتيجيات التي وضعتها، وأهمها تعميق تواجدها على الساحة الخليجية بالتعاون مع الشركات الكبرى، حيث تعتبر الخطوط الجوية العربية السعودية إضافة قيمة وهامة إلى قائمة عملاء الافكو، علاوة على الخطوط العمانية والخطوط الوطنية الكويتية.
الجدير بالذكر ان طائرات إيرباص من نوع أ320 دخلت الخدمة في عام 1988، وقد صممت للرحلات القصيرة والمتوسطة المدى، وهي ذات سعة مقعدية تتراوح ما بين 112 و154 مقعدا، وتعتبر طائرة أ320 من الطائرات الواسعة الانتشار حول العالم نظرا إلى ما تتمتع به من تصميم هيكلي متفوق وكفاءة تشغيلية عالية.

[ يونيو 29, 2008, 09:14 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: سيمفوني ]

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
شركة طيران كويتية ثالثة تبدأ نشاطها في يناير



قالت الخطوط الوطنية الكويتية يوم الاثنين إنها تعتزم بدء نشاطها في يناير كانون الثاني المقبل لتصبح ثالث شركة طيران في البلد الخليجي تسعى للاستفادة من نمو حركة النقل الجوي في الشرق الاوسط.

وابلغ جورج كوبر الرئيس التنفيذي للشركة الصحفيين أن الناقلة ستعمل تحت الاسم التجاري وطنية للطيران (وطنية) وستبدأ العمل بطائرتين من طراز ايه320 وستسير رحلات الى عدة مدن في الخليج والشرق الاوسط.

وقال كوبر ان اسهم الشركة ستدرج هذا العام.

وتابع "نجري حاليا محادثات مع شركات لاستئجار ست طائرات أخرى على الاقل يبدأ تسلمها في عام 2010." واضاف أن الشركة قد تشتري طائرات فيما بعد.

ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

واضاف على هامش اجتماع للمساهمين أن حقوق المرور الجوي لاتزال قيد التفاوض.

وتزدهر صناعة الطيران في الخليج حيث تجذب الاقتصادات المنتعشة بفضل ارتفاع اسعار النفط الى مستويات قياسية سياحا ورجال أعمال وعمالا الى المنطقة.

واشترت شركة طيران الامارات ومقرها دبي والعربية للطيران الامارتية والخطوط الجوية القطرية طائرات بمليارات الدولارات من شركتي ايرباص وبوينج في السنوات الاخيرة.

وبحسب تقرير لمجلس الادارة تعتزم وطنية تسيير رحلات الى مدينتي الرياض وجدة السعوديتين والبحرين وقطر ودبي والقاهرة ودمشق وبيروت والعاصمة الاردنية عمان.


د.اسماعيل ديمير: الكويت نقطة توسع مهمة لـ الخطوط التركية



قال مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية د.اسماعيل ديمير ان تركيا تضع علاقتها المتميزة مع الكويت بعين الاعتبار وتسعى من أجل ذلك لتعزيز العلاقة بين البلدين على مختلف الأصعدة و المستويات لاسيما على صعيد النقل الجوي خاصة بعد الزيارة التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد لتركيا أخيرا.
ولفت ديمير في حديث لـ »الوطن« الى ان الشركة تضع الكويت كنقطة توسعية مهمة في جدول علاقات النقل الجوي المعتمدة موضحا ان لشركة الخطوط الجوية التركية اسطول طائرات يؤهلها لأن تتوسع اكثر وتثبت مكانتها في خدمات النقل الجوي وهناك خطة لزيادة هذا الاسطول الى اكثرمن 120 طائرة مشيرا الى ان تركيا دولة سياحية وعلى ذلك تعمل الشركة على تعزيز فرصها التسويقية ودعم السياحة في تركياخصوصا بعد ان اصبحت الشركة من اكثر الخطوط العالميه نموا وتطورا في القارة الاوروبية حيث نمت الخطوط التركية في كثافة طيرانها وحجم قدرتها وقد تصدرت المرتبة الاولى في قائمة الطيران الاقل فقدانا لحقائب المسافرين وقد حصلت التركية على اربع نجوم في تصنيف مجلة skytrax وبلغ عدد المسافرين على متن رحلاتها 19.65 مليونا خلال عام 2007.

نقطة ربط حيوية

وأضاف ديمير ان الشركة تسعى لتعزيز مكانتها الدولية كشركة طيران عالمبة وتوسيع شبكات رحلاتها لتحويل اسطنبول الى نقطة ربط حيوية في منطقة الشرق الأوسط مشيرا الى ان هناك استراتيجية محددة انتهجتها شركة الخطوط الجوية التركية في مجالات الطيران المدني لتقديم مستويات عالية من خدمات النقل الجوي بدون توقف للحفاظ على ريادة الشركة في خدمات الطيران والنقل الجوي فضلا عن تطويرها وتحسين صورتها خارجيا وزيادة فرص تسويقها.
واوضح ان هناك مرتكزات اساسية تعتمدها الشركة وان سياستها تقوم على رفع مستوى السلامة وراحة الركاب والتوفير في النفقات والحفاظ على مواعيد الرحلات لافتا الى ان جانب السلامة يحتل المرتبة الأولى في اهتمامات الشركة وتشمل عوامل سلامة الطيران التي تتحمل مسؤوليتها »رحلات الطيران ومعايير وبرامج التدريب الخاصة بالطيران ومقصورة الركاب وقسم الصيانة والعمليات الأرضية والتدريب الفني وفريق الاستجابة للطوارئ وادارات عوامل السلامة الأرضيةالجويةوالصيانة«.

معايير عالمية

وأضاف : من اهداف سلامة الطيران تحسين عوامل الأمان والسلامة في رحلات الطيران والعمليات الأرضيةوزيادة الوعي بالمخاطر والتأكيد عليه لدى كل من يعملون في مجال العمليات الأرضية ورحلات الطيران واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة أية أوجه للتقصير أو مخالفة النظام علاوة على تبادل الخبرات المكتسبة من الأحداث المتعلقة بالسلامة من خلال تقييم ونشر المعلومات المرتبطة بالحوادث والاصابات موضحا ان الأهم من كل ذلك هو أننا على وعي تام بمسؤوليتنا تجاه سلامة جمهور المسافرين حيث يمكنهم الاطمئنان الى اتخاذ جميع تدابير السلامة والأمان أثناء الطيران والثقة في النقل التجاري الجوي عندما يعلمون أن معايير السلامة المطبقة في الخطوط التركية متوافقة تماما مع المعايير العالمية.
وبين انه في ضوء عولمة الطيران المدني أصبح من الواضح أن أكثر الأنماط المبشرة بالنجاح مستقبلا لرحلات الطيران هي المشاركة بين شركات الطيران المعروفة باسم »التحالفات«. وفي هذا الصدد واصلت الشركة اتصالاتها الدولية الحالية من أجل مواكبة التطورات ولتعزيز وجودها في مختلف الأسواق..


شركة التقنية للخطوط التركية

قال ديمير ان الشركة انشأت شركة التقنية للخطوط الجوية التركيةعام 2006 وبرأسمال قدره 169 مليون دولار، مشيرا الى ان الشركة تبيع قطع غيار الطائرات واجزاء تكنولوجية للطائرات حيث بلغت أرباح الشركة بنهاية عام 2007 (506 ملايين دولار).


خدمات الطائرات

اوضح ديمير ان الشركة تزود خدمات الصيانة لاكثر من 10 شركات خطوط طيران جوية في العالم من ضمنها شركة لوفتهانزا الالمانية وكي ال ام الهولندية وشركة بريتيش ايرويز البريطانية وشركة اليتاليا الايطالية وشركات طيران اخرى لافتا الى ان الهدف الرئيس للشركة هو ان تصبح اكبر شركة تقدم خدمات قطع الغيار والصيانة في المنطقة.


تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة ونيويورك



أعلنت شركة "دلتا إيرلاينز" عن بدء تشغيل رحلاتها المنتظمة بدون توقف بين مطار القاهرة الدولى ومطار "جون كينيدي" بنيويورك اعتبارا من الخميس ، مما يساهم في تعزيز حركة السياحة والتجارة بين البلدين وتلبى زيادة الطلب على زيارة مصر وبخاصة فى شهور الصيف .

وتعد شركة "دلتا إيرلاينز" أبرز شركات الطيران الأمريكية في مجال النقل الجوى بين إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتشغيل خمس رحلات منتظمة أسبوعيا بين القاهرة ونيويورك على متن الطائرة بوينج 767 التى تعد الرحلات الوحيدة التى تقوم بها شركة طيران أمريكية مباشرة وبدون توقف من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

وستقدم هذه الرحلات المنتظمة للمسافرين من القاهرة فرصة الاستفادة من إمكانية الربط مع 40 مقصدا مختلفا حول الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تساعدهم على الوصول لوجهات الأعمال والترفيه في الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك لوس أنجلوس وأورلاندو وسان فرانسيسكو وأتلانتا وتامبا .

أما بالنسبة لشركات الشحن والبضائع ، فيعمل خط الرحلات الجديد على تنمية حركة شحن البضائع والسلع إلى سائر أنحاء الولايات المتحدة وزيادة التبادل التجارى بين البلدين.

ومن جانبها قالت هيلينا هوبوفا المدير الإقليمى لمبيعات الشحن فى الشركة "دلتا إيرلاينز" إن سوق الشحن المصرية تعد أحد الأسواق الواعدة بين الأسواق العالمية لذا فنحن نتوقع رد فعل سريع وإيجابي من جانب شركات الشحن في السوق المصرية للمزايا العديدة التى يمكن حصدها من زيادة الخدمات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة.

وتوقعت "هوبوفا" أن تحتل المنسوجات والسلع القابلة للتصنيع مقدمة القطاعات التى تستفيد من خدمات الشحن التى تقدمها الشركة.


طيران أوكرانيا تشغل في أكتوبر رحلاتها المباشرة من الكويت



توقع المدير الاقليمي لمنطقة الخليج لشركة أوكرانيا انترناشيونال للطيران خالد عبدالرحيم عودة التشغيل المنتظم لرحلات الاوكرانية المباشرة من الكويت مع بداية الجدول الشتوي المقبل في اكتوبر بمعدل رحلتين اسبوعيا تزداد الى اربع رحلات خلال صيف 2009 مشيرا الى ان الشركة سوف تتسلم طائرتين جديدتين من طراز البوينج B737ـ800 اواخر شهر اغسطس المقبل والتي تتسع لحوالي 220 راكباً.
وقال عبدالرحيم لـ »الوطن« ان الشركة اوقفت رحلاتها من الكويت لعدم استلامها الطائرات الخمس الجديدة المتعاقد عليها طبقا لمواعيد التسليم التي كانت مقررة حيث كان يفترض ان تتسلم طائرتين في شهر مارس الماضي والثلاث طائرات الاخرى في شهر مايوالماضي الا ان تأخر مواعيد التسليم حال دون انتظام الرحلات من الكويت نظرا لمحدودية الاسطول امام توسعات شبكة الخطوط للشركة حيث تم اخيرا افتتاح ثلاث محطات جديدة في نيس وميونيخ وتونس بالاضافة الى زيادة عدد الرحلات الى كل من باريس وامستردام ولندن مشيرا الى ان عدد المسافرين من الكويت الى كييف خلال الصيف الماضي بلغ حوالي 4150 راكباً بزيادة %30 مقارنة بصيف 2006 بنسبة اشغال تتجاوز %70 بواقع اربع رحلات اسبوعيا وتستغرق الرحلة مدة اربع ساعات مشيرا الى ان رحلات »الاوكرانية« متوفرة حاليا من دبي وتتجاوز نسبة الاشغال عليها %95 وهناك طلب متزايد على أوكرانيا.
وكشف عبدالرحيم النقاب عن المفاوضات الجارية حاليا في كل من عمان والكويت لمواجهة خطط التوسع للطيران الاوكراني لجعل احدى الدولتين نقطة توزيع hube الى محطات شبه القارة الهندية والشرق الاقصى بهدف تفعيل خط الكويت كييف والتشغيل الاقتصادي الى النقاط ما وراء البلدين في اوروبا الشرقية والغربية وشرق اسيا والخليج باستخدام نقاط الربط لامتداد شبكة الخطوط للطيران الاوكراني وطيران الشركة الحليفة التي سيتم معها الاتفاق.

الموقع الالكتروني

ومن جانبه قال مدير المبيعات والتسويق لطيران أوكرانيا خالد بركات انه تم تطوير الموقع الالكتروني للشركة ويستطيع عملاء الطيران الاوكراني الحجز عن طريق الانترنت بكل سهولة هذا بالاضافة الى الموقع الخاص بقسم العطلات »بانوراما تورز« لحجوزات الفنادق والبرامج السياحية في أوكرانيا مشيرا الى ان البوابة الجوية لأوكرانيا هي مطار بوريسبل في كييف عاصمة أوكرانيا. ويقع المطار على بعد 40كم من مركز المدينة. وهناك العديد من الرحلات الجوية يوميا تربط أوكرانيا بالعالم. كما تحتوي آوكرانيا على مطارات داخلية اخرى مثل مطارات لفيف وخاركيف وأوديسا وسيمفيروبول .
أما عن السياحة في أوكرانيا فقد حازت في السنوات الاخيرة على مرتبة متقدمة في سوق السياحة العالمية لما تتمتع بة من امكانيات وميزات تؤهلها لذلك والصور كافية لتثبت ذلك فالسياحة قائمة في الصيف والشتاء على حد سواء ففي الصيف حيث الجوالمعتدل والبحر والخضرة ورحلات الصيد في الهضاب والبراري والوديان وفي الشتاء حيث التزلج على الجليد والارض البيضاء على مد البصر.

لفيف

تعتبر عاصمة أوكرانيا الغربية وتقع على قائمة الميراث العالمى لليونسكو. وقد عاشت المدينة العديد من العصور التاريخية والمعمارية. ومن بين العديد من الأماكن المثيرة دار الأوبرا الذي يعد من الأجمل في أوروبا وكاتدرائية الدومينيكان التي بنيت على الطراز الباروكي حيث يمكن سماع موسيقى الأرجن في نهايات الأسبوع والكنيسة الأرمينية والتي تعد من المباني الأولى في لفيف والمبنى الرئيسي في لفيف وجامعة ايفان فرانكو الوطنية التي تستخدم لتكون مقعد التمثيل النمسوي المحلي. وهناك أيضا ميدان السوق بالسيتي هول وبرجه الذي يمكن منه رؤية الجزء الأوسط من المدينة والقلعة المرتفعة وهي تقع على تل وكانت موطنا لقلعة الملك والتي من عليها يمكن رؤية المدينة بأكملها في مشهد بانورامي. أن لفيف مدينة التناقضات والاتجاهات الثقافية المختلفة وتكون مثيرة لأي زائر.

لوتسك

مدينة صغيرة ذات تاريخ مثير. وبها قلعة الملك لوبارت الليتواني القديمة والتي أقامت بها الأسرة المالكة في ذلك الوقت. ومن الأماكن المثيرة أيضا كاتدرائية القديس بطرس وبافل وكنيسة ديمتري والتي تعد من أقدم الأماكن الأثرية المسيحية. وهناك أيضا كنيسة لوثيران القوطية الجديدة والمعبد اليهودي. ان لوتسك مدينة الاتجاهات التاريخية والدينية التي تشابكت في مكان صغير حيث يمكن هنا رؤية المباني الدينية الأرثوذكسية والكاثوليكية واللوثرية واليهودية بجوار بعضها البعض.

كييف

أكبر وأهم مدينة متطورة صناعيا ومركز الأعمال لأوكرانيا وعاصمة البلاد.. وبها كل سلطات الدولة والمباني الحكومية وتمتلئ بالأماكن التاريخية التي تجذب السائحين من كل أنحاء العالم وهي جزء من قائمة الميراث العالمي لليونسكو. وتوجد هذه الأماكن في كل أنحاء المدينة وتمثل عصوراً مختلفة. من أشهرها كييفوـبيشيرسكا لافرا وكنيسة سوفيفسكا وكنيسة ميهكايليفسكا والمباني الحكومية (مثل البرلمان ووزارة الخارجية والقصر الرئاسي/مارينسكي) وكنيسة القديس أندرو ومرتفع أندرووالذي يمكن شراء المصنوعات الشعبية من شارع العاصمة الرئيسيـخريسشاتك وميدان الاستقلال والعديد من المباني التاريخية الأخرى والتماثيل بالاضافة الى الشوارع المختلفة المملؤة بالنماذج المعمارية.


يالطا

مدينة منتجع تقع في جنوب شبه جزيرة كريميان وجاذبة للسائحين من جميع أنحاء العالم في فصل الصيف لأنها تقع في منطقة التماثيل الاغريقية القديمة. وتمزج يالطا العظمى منتجعات أصغر متعددة تقدم فرصاً عظيمة لقضاء اجازة الصيف والشواطئ والاستجمام في الجبل. هناك أطول خط تروللىـباص في أوروبا يربط بين يالطا وسيمفروبول (85 كم) حيث أراضي الفائزين و»ماساندرا« الشهيرة. وأشهر شارع في يالطا هو لينين الذي به العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات. وهناك في يالطا العظمى العديد من القلاع من بينها قلعة »عش السنونو« التي تجذب الكثير من الانتباه ومصنوعة من الحجر الأبيض وتقع على شاطئ البحر. وعلى الرغم من أن يالطا صغيرة الا أنها تقدم فرصا للعمل في مجال الاستجمام وفرصا لقضاء الاجازات على شاطئ البحر وفي المناطق الجبلية.
بالاضافة الى جبال كريميان, أوكرانيا لديها جبال كارباثيان للمهتمين بالاستجمام في المناطق الجبلية طوال العام حيث توجد المرتفعات الملائمة للتزحلق على الجليد في الشتاء والتجول في الصيف.

خاركيف

هي أكبر ثاني مدينة في أوكرانيا والعاصمة الرسمية السابقة والعاصمة الثقافية لأوكرانيا السوفيتية. وخاركيف مدينة ديناميكية بها أقسام مهمة للصناعة مثل الطيران والمعدات العسكرية والعديد من مؤسسات البحث الرائدة. وعلى الرغم من أن المدينة حديثة الا أن بها تماثيل ومباني معمارية قد تكون مثيرة. وتضمن كاتدرائية بوكروفا الأقدم من بين المباني التي ما زالت موجودة وتم بناؤها في 1689 وتمثل النموذج المثالي للكنيسة الأوكرانية. ويقع ثاني أكبر ميدان في أوروبا في خاركيف الذي يبلغ طوله 670 مترا وعرضه 96 مترا. وتقع أكاديمية ياروسلاف مودري الأوكرانية للقانون الشهيرة في خاركيف. وهناك بناء معماري مهم أخرهو كاتدرائية أوسبنسكي التي بنيت بالأسلوب الباروكي الروسي. ولتكريم انتصار القوات الروسية على الجيش الفرنسي، تم تشييد برج بجرس جديد له قبة ذهبية. ومازال أطول مبنى في خاركيف ويبلغ ارتفاعه 89،5 متراً. وكل ساعة يسمع الناس صوت رنين الأجراس. ويوجد ببهو الكاتدرائية الأورجن.


شركة طيران أسترالية توقف رحلاتها إلى ماليزيا



قررت شركة جيستار للطيران الرخيص الأسترالية وقف رحلاتها من سيدني إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور اعتبارا من الاول من سبتمبر 2008م نتيجة ارتفاع أسعار الوقود.. موضحة أن عددا من خدماتها الأخرى في آسيا ستتضرر أيضا .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيوف ديكسن إن رحلات الشركة إلى أسواق اليابان وغالبية جنوب شرق آسيا ستتضرر.. وأضاف انه في ظل الأسعار الحالية للوقود ستتكبد المجموعة خسائر تبلغ قيمتها 100 مليون دولار إذا ما واصلت رحلاتها إلى اليابان .

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
يعطيك العافية سيمفوني ماشاء الله عليهم طيران الامارات دايما متميزين بكل شي الله يوفقهم انشاء الله

واتمنى من الخطوط السعودية والكويتيةانهنم يتعلمون من طيران الامارات مع ان السعودية والكويتية تاريخ انشائهن اكثر من 50 سنهبس على الطل

واتمنى من مشرفين الساحه تثبيت الموضوع

[ يوليو 01, 2008, 04:22 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: Fisaal ]

--------------------
 -


المشاركات: 15428 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
MakAdministrator
مراقب الساحات
رقم العضويه 5

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Mak   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
يثبت الموضوع ولكن يفضل ان يكون هناك تواريخ للأخبار

--------------------
Mak
مـــراقــب الـســاحــات

المشاركات: 2242 | من: Kuwait | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
30 مليار دولار لشراء 200 طائرة

أعلن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية امس عن مخططات القطرية التوسعية للأعوام القليلة المقبلة مركزاً علي طلبات الشراء التي تقدمت بها القطرية لأكثر من 200 طائرة حديثة تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليار دولار. جاء ذلك في مؤتمر صحفي علي هامش مشاركة الخطوط القطرية في معرض سوق السفر العربي بدبي . وقال الباكر أن القطرية ستبدأ باستلام دفعة جديدة من الطائرات في صيف هذا العام ابتداءً بثالث طائرة بوينج 7سيتم ضمّها إلي أسطول القطرية المكون من 62 طائرة حديثة. وابتداءً من شهر نوفمبر هذا العام، ستتسلم القطرية أول طائرة بوينج 777-200 الطويلة المدي والقادرة علي الطيران إلي أي مدينة في العالم دون توقف انطلاقاً من الدوحة. وسيتم تشغيل أول طائرة بوينج 777-200 علي خط الدوحة - هيوستن في العاشر من شهر نوفمبر القادم برحلات مدتها 17 ساعة دون توقف.


طيران رأس الخيمة تطلق أولى عروضها الخاصة بالرحلات السياحية الى كولومبو

أطلقت طيران رأس الخيمة شركة النقل الجوي الوطنية في الامارة اليوم رحلاتها السياحية الخاصة بقضاء العطلات الى العاصمة السريلانكية كولومبو حيث تشكل هذه الخطوة جزءا من حملة تسويقية شاملة ومشتركة بين مكتب السياحة في رأس الخيمة ووزارة السياحة السريلانكية بهدف التعريف بالوجهات السياحية الموجودة في كلا البلدين.

وتم الإعلان عن هذا العرض الترويجي بحضور ديلب مودادينيا المدير العام للسياحة في سريلانكا والعديد من كبار الشخصيات والموظفين في هذا المجال وذلك ضمن فعاليات سوق السفر العربي 2008 المقام في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة أشهر من قيام طيران رأس الخيمة بإطلاق رحلتها المباشرة الأولى التي تستغرق أربع ساعات للوصول إلى كولومبو حيث تعد جزءا من برنامج التوسع للشركة بهدف زيادة أسطولها من الطائرات وتوسيع نطاق تغطيتها للوجهات العالمية الرئيسية ..كما أعلنت الشركة خلال فعاليات السوق بأنها ستقوم قريباً بافتتاح قسم جديد يتولى إدارة عروض الرحلات الى العديد من الوجهات العالمية.

وأكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني نائب رئيس مجلس إدارة طيران رأس الخيمة المضي بخطى ثابتة وسريعة للإستفادة من الإهتمام المتزايد بالإمارة من قبل السياح ورجال الأعمال في كافة أنحاء العالم ..مشيرا الى ان الرحلات الجديدة الى كولومبو ستساعد على تعزيز حضورنا في الأسواق الآسيوية وتفتح فرصا جديدة للتوسع في العديد من الوجهات الأساسية الأخرى في المنطقة.

من ناحيته أعرب ك. رافندران رئيس قسم العمليات في طيران رأس الخيمة عن أمله في ان ينعكس النمو المتواصل الذي تشهده الشركة بشكلٍ إيجابي على اقتصاد رأس الخيمة كما أنه سيكون عاملاً أساسياً في برنامج التنمية المستدامة طويل الأمد على مستوى الإمارة ..مشيرا الى ان مبادرة الشركة التوسعية وحضورها القوي في الأسواق ستساعد على التعريف بمكانة رأس الخيمة على خريطة السياحة العالمية وتعزيز النمو الذي تشهده الإمارة كوجهة مفضلة لقضاء الإجازات في المنطقة .

ويتوقع أن يصل عدد السياح الذين سيقومون بزيارة الإمارة عن طريق طيران رأس الخيمة إلى 60 ألف مسافر خلال العام الجاري ..وتبحث الشركة عن زيادة إمكانياتها لاستكمال برنامجها المستمر للتطوير الذي تقوم بتنفيذه في مطار رأس الخيمة الدولي حيث يتوقع أن يستقبل أكثر من 2ر1 مليون مسافر بحلول العام 2009 .

وتعمل إمكانيات النمو السريع لقطاع الطيران في الإمارة على زيادة أعداد الزوار القادمين إلى رأس الخيمة والتي بلغت حوالي 500 ألف خلال العام الماضي وذلك وفقاً لإحصائيات القطاع السياحي في الإمارة وخلال الأعوام الأربعة المقبلة يتوقع الخبراء زيادة نسبتها 400 بالمائة في العدد الإجمالي للزوار أو ما يمثل حوالي 5ر2 مليون مسافر ممن سيزورون الإمارة حتى عام 2012.

وتعد طيران رأس الخيمة رابع شركة نقل وطنية في الإمارات تأسست في شهر فبراير 2006 بموجب المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ..وتسير الشركة رحلات منتظمة وأخرى إضافية إلى العديد من الوجهات العالمية حيث تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة على الخريطة الدولية ودعم التطور الإقتصادي فيها.


بعد أن حلقت في الأجواء أكثر من ساعتين طائرة السعودية تهبط بسلام في مطار تبوك!

عاش أهالي ركاب طائرة الخطوط السعودية ساعات من الترقب والخوف بعد تأخر وصول الطائرة القادمة من الرياض أكثر من ساعتين مساء أمس الاربعاء..
وذلك في رحلة (السعودية) التي انطلقت من الرياض وكان مقرراً وصولها في وقت مبكر من مساء أمس

الا أن قائد الطائرة البارع ظافر العمري نجح في اخفاء ما حدث عن الركاب طوال الرحلة بعد أن فوجئ بعدم نزول (عجلات) الطائرة واستمر في التحليق بالطائرة لمدة ساعتين تقريبا، وقد شهد المطار حضوراً كبيراً من أهالي الركاب والمواطنين الذين توافدوا للاطمئنان على سلامة الركاب، وعند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل نجح الكابتن العمري في الهبوط بالطائرة في مطار تبوك الدولي وسط فرحة عارمة للأهالي والركاب الذين علموا بالحدث بعد الوصول.


الخطوط القطرية تريد تعويضات عن التاخير في تسليم طائرات بوينغ 787

اعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر الخميس ان شركته ستطلب تعويضات من مجموعة الصناعات الجوية الاميركية بوينغ عن التاخير المتوقع في تسلم طائرات 787 دريملاينر التي طلبت شراءها.

وقال الباكر للصحافيين على هامش مؤتمر حول السفر في دبي "سوف نطلب تعويضات على التاخير (فهذا التدبير) مدرج دائما في عقودنا".

واضاف "الى جانب طلب التعويضات سوف نستخدم حقنا في استخدام خيار شراء طائرات من طراز 777 لمواجهة تاخير تسليم طائرات 787" مشيرا الى ان الشركة التي مقرها الدوحة قد تحصل على خمس طائرات 777 في هذا الاطار.

وكانت الخطوط القطرية المملوكة من قبل حكومة قطر اعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 طلبية مؤكدة لشراء ثلاثين طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر.

واعلنت بوينغ في التاسع من نيسان/ابريل الماضي رسميا انها ستاخر تسليم اولى طائرات 787 دريملاينر الى الربع الثالث من العام 2009 اي بتاخير حوالى سنة ونصف السنة عن المواعيد التي اشارت اليها التوقعات الاساسية.

كما اكد الباكر ان الشركة القطرية تفكر في طلب شراء مزيد من طائرات ايرباص ايه 380 العملاقة وانها بحثت مع مجموعة الصناعات الجوية الاوروبية ايضا امكانيات تاخير تسليم هذه الطائرة وهي اكبر طائرة مدنية في العالم.

وقال الباكر في هذا السياق "نحن نفكر في التقدم بطلبيات اضافية لشراء طائرات ايه 380 نظرا الى نمو في الطلب على السفر" مشيرا الى ان شركته حصلت على تاكيد لتسلم الطائرات الخمس التي طلبت شراءها من هذا الطراز اعتبارا من 2012.

وكان متحدث باسم شركة "طيران الامارات" التابعة لامارة دبي واكبر زبائن طائرة ايرباص ايه 380 اعلن الثلاثاء ان الشركة الاوروبية ابلغتها بتأخير جديد في عملية تسليم هذه الطائرة العملاقة.

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
طيران الإمارات تستعد لإطلاق خدماتها إلى مدينة غوانجزو الصينية اول يوليو..

يقوم وفد يضم مسؤولين من طيران الامارات حاليا بزيارة الى مدينة غوانجزو الصينية لعرض منتجات وخدمات الناقلة وما تتميز به دبي كمركز إقليمي للتجارة والسياحة في الشرق الأوسط وذلك استعداداً لإطلاق خدمتها الجديدة إلى هذه المدينة التي تعد القلب الاقتصادي للصين في الأول من يوليو المقبل.

وقد التقى وفد طيران الإمارات مع عدد من المسؤولين الصينيين وكبار الشخصيات وممثلي صناعة السفر في المدينة.

وقال ريتشارد فوغان نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة شرق آسيا وأوقيانوسيا في مؤتمر صحافي عقد في غوانجزو ان هناك العديد من أوجه الشبه التي تجمع بين غوانجزو ودبي وأهمية كل منهما للمنطقة المحيطة من الجوانب الاقتصادية والحضارية والاجتماعية.

واضاف ان مدينة غوانجزو تشكل حلقة مهمة ضمن خططنا الإستراتيجية.. ونتطلع إلى لعب دور مهم في ربطها مع الشرق الأوسط وبقية محطات شبكتنا عبر العالم لدعم النمو الاقتصادي في المنطقة.. وتجسد خدمتنا الجديدة مدى ثقتنا واستمرار التزامنا القوي بالصين.

ووصل حجم المبادلات التجارية بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات العربية المتحدة عام 2007 إلى 20 مليار دولار أميركي بنمو40 بالمئة عن السنة السابقة.

وسوف تصبح مدينة غوانجزو البوابة الرابعة لطيران الامارات إلى جمهورية الصين الشعبية بعد بكين وشنغهاي وهونج كونج.


الخطوط السعودية تنسحب من المشاركة في "طيران ناس"

أكدت لـ "الاقتصادية" مصادر خاصة انسحاب الخطوط السعودية من الشركة الوطنية للخدمات الجوية " ناس"، وكانت " ناس" قد أعلنت الأسبوع الماضي حصص الشركاء في الشركة وحجم الحصص لكل شريك.
ووفقا لطاهر عقيل الرئيس التنفيذي للشركة فإن خروج "الخطوط السعودية" ليس بسبب ارتفاع فاتورة التشغيل التي تسير عليها "ناس" في عملياتها حاليا، مضيفا أن هذا راجع لسياسة إدارة " السعودية" التي دخلت في مرحلة جديدة من مشروع تخصيصها .
واستبعد عقيل وجود مشروع شريك إقليمي من شركات الطيران الخليجي بصدد الدخول مع "طيران ناس" في تحالف للدخول مع "ناس" في النقل الجوي الداخلي.
وتسير " ناس" التي رخص لها بالعمل في الطيران الداخلي في الأجواء الداخلية السعودية نهاية عام 2006 وبدأت مطلع شباط (فبراير) من العام الماضي تشغيل رحلاتها الداخلية، وتسير حاليا أكثر من 300 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 20 وجهة داخلية، إضافة إلى وجهات دولية خلال العام 2008.
وتوقع عقيل أن تشرع الشركة الوطنية للخدمات الجوية " ناس" في طرح 30 في المائة من أسهمها قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الشركة تنظر إعلان هيئة سوق المال السعودية. وبين عقيل أن إدارة الشركة الوطنية تسعى جاهدة إلى توسيع قاعدة الشركاء.
معلوم أن الشركة الوطنية للخدمات الجوية استثمرت مبالغ كبيرة بعد أن أبرمت اتفاقيات لشراء 98 طائرة جديدة بتكلفة 15.5 مليار ريال وذلك ضمن خططها الاستراتيجية لتعزيز أسطولها الجوي حتى عام 2012.
وقال العقيل إن حجم أعمال الشركة تجاوز نحو 500 مليون ريال من خلال أربع خدمات تقدمها هي: الطيران الاقتصادي، طيران رجال الأعمال، إدارة الطائرات، والطيران الجزئي.
ونفى الرئيس التنفيذي لـ " ناس" أن يكون اتساع طيران ناس دوليا هو تحول تدريجي لتخليها عن المحطات الإلزامية الداخلية، مشيرا إلى أن الشركة تسير في استراتيجية النمو الداخلي والخارجي
وبين طاهر عقيل أن شركته ستستمر في التوسع الدولي حيث تأمل أن تصل بنهاية العام الحالي 2008 إلى 12 محطة دولية.
وتحفظ عقيل على إعلان حجم الخسائر التي واجهتها ناس في بعض محطاتها الداخلية الإلزامية، ووفقا لمصادر فإن هناك خمسة تحديات رئيسية، تواجه طيران سما و"ناس" أبرزها أسعار الوقود، سقف الأسعار، نقاط الخدمة الإلزامية، ورسوم المطارات.
وتسعى "ناس" و"سما" إلى تحميل الخطوط السعودية زيادة محطاتها الداخلية غير المربحة (النقاط الإلزامية)، التي تم نقلها إلى شركتي طيران ناس وسما.
معلوم أن توزيع النقاط الإلزامية بين الناقلات الوطنية الثلاث ( السعودية، ناس، سما) بحسب هيئة الطيران المدني ( سما 19 نقطة، ناس 22 نقطة، السعودية 22 نقطة).
وكانت الخطوط السعودية التي تواجه ضغطا كبيرا في الطلب على خدماتها قد وقعت بنهاية العام الماضي صفقة تحديث أسطول الخطوط السعودية بـ 50 طائرة من طراز إيرباص أ320 وتمكنت من تحقيق إيرادات بلغت العام الماضي نحو 15 مليار ريال.
وبعد تخصيص وحدة التموين، والشحن، تسعى الخطوط السعودية إلى استكمال برنامج تخصيص وحدات الخدمات الأرضية، الخدمات الفنية، أكاديمية الأمير سلطان للطيران، وشركة الطيران.
وأنهت الخطوط السعودية الأسبوع الماضي تأسيس شركة طيران جديدة مملوكة لها بالكامل تختص بنشاط الحج والعمرة والسياحة الداخلية، ووفقا للمصادر فإن إطلاق هذه الشركة الجديدة يأتي ضمن استراتيجية الخطوط السعودية نحو برنامج التخصيص والإسراع في استكمال كل وحداته
يذكر أن الخطوط السعودية قد حددت عام 1431هـ كمرحلة أخيرة لتخصيص الشركة ونقل الموظفين إلى نظام التأمينات الاجتماعية ومن المتوقع الانتهاء من إجراءات تحويل الموظفين من نظام التقاعد المدني إلى نظام التأمينات الاجتماعية.
ويقدر معدل نمو حركة السفر الجوي الداخلي في السعودية بشكل كبير يصل إلى أكثر من 8 في المائة سنويا. وتشير " أياتا" إلى أن شركات الطيران في الشرق الأوسط تصدرت حركة نقل الركاب على المستوى العالمي في الربع الأول من هذا العام بنمو بلغ 19.7 في المائة.
وبحسب تقديرات " أياتا" قفزت أرباح التشغيل في شركات الطيران على مستوى العالم من 4.3 مليار دولار عام 2005 إلى 13 مليار دولار العام الماضي، كما توقعت أن تقفز أرباح التشغيل قفزة كبيرة في عام 2008 تصل فيها الأرباح إلى 19.9 مليار دولار.


ارتفاع أرباح العربية للطيران بنسبة 81 % في الربع الاول

قالت شركة العربية للطيران وهي أكبر شركة للطيران الاقتصادي في الشرق الاوسط ان ارباحها في الربع الاول ارتفعت بنسبة 81 في المئة بعدما نقلت المزيد من الركاب.

وافادت الشركة ومقرها الإمارات في بيان ان صافي الدخل في الشهور الثلاثة حتى 31 مارس آذار ارتفع إلى 78 مليون درهم (21.24 مليون دولار) بالمقارنة مع 43 مليون درهم في نفس الفترة من العام السابق.

واضافت ان اجمالي مبيعات الشركة زاد بنسبة 59 في المئة إلى 383 مليون درهم وارتفع عدد الركاب إلى 757 ألف راكب بالمقارنة مع 577 ألف راكب في نفس الفترة قبل عام.

وفي استطلاع اجرته رويترز لآراء المحللين في مارس آذار توقع البنك الاستثماري المجموعة المالية-هيرميس ومقره القاهرة ودويتشه بنك ان تبلغ أرباح الشركة 70 مليون درهم و92 مليون درهم على التوالي.


شركات الطيران تزيد أسعار تذاكرها للحد من ضغوط الوقود

يلقي ارتفاع أسعار وقود الطائرات ضغوطا على شركات الطيران العربية والعالمية ما يدفع الغالبية العظمى منها لرفع اسعار تذاكرها للحد من زيادة التكاليف التشغيلية . حيث اعلنت كل من طيران الامارات وشركتي الطيران الهندي والهندية للطيران عن رفع اسعارها تذاكرها فيما نقل عن مصدر مسؤول في “الاتحاد للطيران” ان الشركة قررت رفع اسعار تذاكرها بنسبة لم تحددها بعد .


وأبلغت طيران الامارات وكالات السياحة والسفر في الدولة نيتها رفع اسعار تذاكرها على الدرجة السياحية بنسبة 11% وعلى الدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال بنسبة 7% بدءا من 16 مايو الجاري على الحجوزات العادية والالكترونية لتعد الزيادة الجديدة الثانية في اقل من شهر والثالثة خلال العام الجاري .


وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران في طيران الإمارات ان الارتفاع الكبير لأسعار الوقود حول العالم ترك آثاراً تضخمية على جميع تكاليف تشغيل الناقلة . الأمر الذي أجبرها على زيادة أسعار تذاكرها، مشيرا الى ان الشركة تبذل ما بوسعها دائماً للحد من مخاطر هذا الارتفاع وجعل عملائها يستمتعون بتجربة سفر لا مثيل لها من خلال الخدمات الجوية الفريدة التي تقدمها على متن رحلاتها .


ونقلت “ميد” عن مصدر مسؤول في طيران “الاتحاد” ان الشركة قررت زيادة اسعار تذاكرها بعد ان املت اسعار النفط القياسية عليها رفع الضريبة على تذاكرها رافضا الافصاح عن قيمة الزيادة .


من جهتها اعلنت شركتا الهندية للطيران وطيران الهند عن فرض رسوم اضافية جديدة على اسعار التذاكر ابتداء من 12 مايو/ أيار بما يعادل 390 درهماً للوجهة الواحدة و780 درهماً لتذكرة الذهاب والاياب .


ويقول الاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا” ان اسعار وقود الطائرات قفزت خلال العام الجاري بنسبة 69% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بينما سجلت ارتفاعا بنسبة 6 .9% الشهر الجاري وتوقعت “الاياتا” ان تتجاوز قيمة فاتورة الوقود لشركات الطيران العالمية 65 مليار دولار خلال العام الجاري مع ارتفاع اسعار النفط عالمياً .


الخطوط البريطانية»أفضل شركة طيران أوروبية»

حصلت الخطوط الجوية البريطانية، الناقل الرسمي للمملكة المتحدة والتي تسير 49 رحلة أسبوعياً من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مطار ''هيثرو''،على جائزة ''أفضل شركة طيران أوروبية'' وذلك ضمن الجوائز السنوية التي تمنحها مجلة '' بزنس ترافيلر ميدل إيست '' المرموقة.
وفي احتفالية خاصة نظمتها المجلة في مدينة دبي حضرها أكثر من 400 ضيف من المنطقة والعالم؛ صوّت قراء ''بزنس ترافيلر ميدل إيست '' حول مجموعة من الفئات الهامة شملت أفضل شركات الطيران والمطارات والفنادق وملاعب الغولف وشركات تأجير السيارات، وتضع هذه الجوائز معايير استثنائية من الجودة والخدمة المتميزة والإنجاز وتعد جوائز »بزنس ترافيلر ميدل إيست« معياراً للجودة في صناعة الطيران والسياحة في المنطقة.
وبعيد تسلمه للجائزة قال المدير التجاري الاقليمي بول ستارس، ''تأتي هذه الجائزة بمثابة تتويج لجهود الشركة وريادتها في توفير الخدمات والمنتجات الفاخرة والأسعار التنافسية التي نقدمها للمسافرين''.
وأضاف ستارس ''هذا هو العام السابع على التوالي الذي نحصل فيه على هذه الجائزة المتميزة، وفي الخطوط الجوية البريطانية نؤمن بأهمية سوق خدمات السفر الفاخرة،ويظهر جلياً من خلال نجاحنا في الفوز بهذه الجائزة تميز منتجاتنا وخدماتنا الفاخرة بالجودة العالية وحصولها على ثقة العملاء الذي يمكنهم الاعتماد عليها،حيث تدعم هذه الخدمات والمنتجات خبرة واسعة تزيد عن 75 عاماً في المنطقة وهذه من الأسباب العديدة التي تكمن وراء حرص عملائنا في المنطقة والعالم على الاستمرار في السفر على متن رحلات الخطوط الجوية البريطانية''.
وأعرب عن تفاؤله بزيادة الخدمات الفاخرة للمسافرين في غضون الشهور المقبلة خاصة في ظل التوقعات بقيام الخطوط البريطانية خلال العام القادم برفع مستوى أسطولها من طائرات البوينج 777 -المستخدمة لرحلات الخليج- لتناسب خدمة ''كلوب وورلد'' الجددة.
وقال بول ستارس،''تستثمر الشركة مئة مليون جنيه استرليني في خدمة ''كلوب وورلد'' من أجل ضمان الحفاظ على سمعة الشركة وشهرتها في توفير أجود المنتجات والخدمات للمسافرين الدائمين على متن رحلاتها''. يشار الى ان الشركة تسيّر رحلات يومية إلى مطار لندن الرئيسي من قطر والكويت والبحرين وعمان وأبو ظبي ورحلتين يومياً من دبي. وتعتبر الخطوط البريطانية من أكبر شركات الطيران عالمياً، حيث تخدم نحو 36 مليون مسافر حول العالم سنوياً.

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
هبوط بوينغ 747سعودية بسلام في مطار الملك عبدالعزيز إثر خلل فني

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنه في تمام الساعة التاسعة وخمسين دقيقة من صباح أمس الأحد قام برج المراقبة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بإبلاغ قائد طائرة الخطوط السعودية رقم 6299من طراز بوينج 300/747والمتجهة إلى (داكار) وعلى متنها 429راكباً بالإضافة إلى 26من ملاحي طاقم الطائرة بأنه لوحظ تناثر بعض أجزاء من عجلات الطائرة على مدرج المطار أثناء الإقلاع وإنبعاث دخان من الجهة اليمنى للطائرة مما جعل قائد الطائرة يتخذ قراره بالعودة بعد الإقلاع إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي حرصاً على سلامة الطائرة وركابها.
وقد قامت الجهات المختصة بإدارة مطار الملك عبد العزيز فور تلقي بلاغ الطائرة السعودية رقم 6299بإعلان حالة الطوارىء من الدرجة الثانية وإتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة في مواجهة مثل هذه الحالات.

وفي تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً هبطت الطائرة بسلام على المدرج 34يسار ولم تكن هناك أي إصابات ولله الحمد وتم نقل الركاب إلى صالة الوصول الدولي بالطرق الاعتيادية.

وقد باشرت الجهة المسؤولة عن سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني التحقيق في ملابسات الواقعة ومعرفة الأسباب التي أدت إلى عودة الطائرة وفقاً لقواعد وأنظمة سلامة الطيران.


أسعار النفط تشعل فاتورة وقود الطائرات

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" أن ارتفاع أسعار وقود الطائرات بمعدل سنت واحد يؤدي إلى زيادة فاتورة الوقود بمعدل 200 مليون دولار لجميع شركات الطيران العاملة في العالم.

ومن الواضح أن الارتفاع المستمر في أسعار النفط الذي وصل إلى مستويات قياسية بلغت 126 دولارا للبرميل يضع المزيد من التحديات على صناعة النقل الجوي التى يمثل الوقود ركنا أساسيا فيها حيث أصبح وقود الطائرات يشكل نحو 30% من تكلفة تشغيل الرحلات الطويلة مقارنة مع 15% قبل عامين.

ولمواجهة هذه الارتفاعات المستمرة في أسعار الوقود، لجأت شركات الطيران والنقل الجوي العربية والعالمية أكثر من مرة إلى فرض رسوم إضافية على أسعار تذاكر السفر تتراوح ما بين 5 الى 50 دولاراً.

ولم تستطع شركات الطيران الاقتصادية الإفلات من ارتفاع أسعار الوقود كما أن هذه الشركات لا يمكن أن تمثل حلا لمشكلة ارتفاع الأسعار خاصة أن اسعارها خلال فترة الصيف والعطلات والمواسم تكاد تكون مقاربة لأسعار الشركات العادية وفي بعض الأحيان أكثر.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أنه مع الارتفاع المتواصل لأسعار الوقود وانعكاساته على أسعار تذاكر الطيران، فأن أي أسرة كويتية ستفكر جيدا قبل الإقبال على السفر للخارج لقضاء العطلة الصيفية، حيث تمثل أسعار التذاكر نسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40 % من تكلفة الميزانية المرصودة لقضاء العطلة.

ولجأت شركات الطيران والنقل الجوي العربية والعالمية إلى فرض رسوم إضافية على أسعار تذاكر السفر تتراوح ما بين 5 إلى 50 دولارا أكثر من مرة لمواجهة هذه الارتفاعات في أسعار الوقود.

وتعتبر صناعة النقل الجوي من أسرع الصناعات نموا بسبب ارتفاع عدد السكان في العالم وتشابك الأعمال والحاجة إلى إنجاز المهام بأسرع وسيلة ممكنة حيث تقدر مصادر عالمية قيمتها حاليا بنحو 400 مليار دولار.


الاتحاد للطيران تدخل في اتفاقية المشاركة بالرمز مع اليمنية..

وقعت الاتحاد للطيران اتفاقية للمشاركة بالرمز المشترك مع الخطوط الجوية اليمنية لتحقيق المزيد من التوسع في شبكتها وذلك بعد أن وفرت لمسافريها لأول مرة إمكانية الوصول إلى اليمن.

وبموجب هذه الاتفاقية التي يبدأ العمل بها في مطلع يونيو القادم سيكون بمقدور مسافري الاتحاد للطيران السفر على جميع رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء وأبوظبي وستضع الاتحاد للطيران الرمز المكون من الحرفين/ EY / على جميع رحلات الذهاب والعودة البالغ عددها 3 رحلات أسبوعياً والتي يتم تسييرها بين العاصمتين.

وتأتي اتفاقية الشراكة هذه انطلاقاً من رغبة الشركتين في تعزيز العلاقات القائمة بينهما.. وستبدأ عمليات حجز المقاعد من منتصف مايو الجاري.

ومن بين الفوائد الأساسية للترتيبات الجديدة للمشاركة بالرمز توفير نقاط ربط ثنائية مريحة إلى العديد من الوجهات على شبكة الاتحاد للطيران التي تزداد اتساعاً بما في ذلك البحرين ومسقط وعمان والكويت والدمام في دول مجلس التعاون الخليجي وكوشين وتريفاندرام في الهند وجوهانسبيرغ في جنوب أفريقيا والعاصمة الفرنسية باريس.

وقال جيمس هوغن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران ان هذه الاتفاقية لا تؤدي إلى فتح السوق اليمني أمام عملائنا فحسب ولكنها تتيح للشركة اليمنية أيضاً إمكانية الدخول إلى شبكة وجهاتنا العالمية المتزايدة بشكل مستمر.

واضاف ان الشركة تواصل جذب المزيد من المسافرين وتوفير أفضل البدائل وذلك عن طريق الدخول في اتفاقيات المشاركة بالرمز من هذا النوع حيث يكون بمقدورهم أيضا التعرف إلى منتجاتنا وخدماتنا التي سبق لها الفوز بالعديد من الجوائز.

ومن شأن هذه الاتفاقية تفعيل التحالفات التسويقية في صناعة النقل الجوي بالمنطقة العربية والتي تعتبر توجهاً رئيسياً لشركات الطيران العالمية بهدف توفير الخدمات المناسبة للمسافرين وتقليص النفقات التشغيلية عبر التعاون المشترك بين الناقلات علماً أن الناقلتين تشاركان حالياً ضمن عضوية تحالف / ارابيسك / التحالف العربي الأول من نوعه في مجال النقل الجوي.

وفي الوقت الحالي ترتبط الاتحاد للطيران بسبع اتفاقيات للمشاركة بالرمز مع كل من الخطوط الجوية العربية السعودية و إس إن بروشيلز أيرلاينز والخطوط الجوية السيريلانكية والطيران الملكي المغربي والخطوط الجوية الفلبينية وشركة طيران الشرق الأوسط وشركة بي إم آي التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

وتقوم الاتحاد للطيران في الوقت الحالي بتسيير رحلاتها الجوية إلى 45 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا وآسيا وأستراليا.

توسعة جديدة لمطار الدوحة الدولي الحالي بتكلفة 500 مليون دولار

علمت الراية من مصادرها انه ستتم توسعة جديدة بمطار الدوحة الدولي الحالي بتكلفة تقدر 500 مليون دولار لمقابلة معدلات النمو السريعة التي تشهدها الخطوط الجوية القطرية في حركة السفر وتقديم مزيد من التسهيلات في المطار الحالي .

واشار المصدر الي ان عمليات التوسعة سوف تؤدي الي زيادة عدد بوابات المرور للمسافرين ومكاتب الفحص وتوسعة منطقة الانتظار للمسافرين و إضافة أكشاك للتشغيل الذاتي لافتا الي ان التوسعات سوف تحسن كذلك من عمليات المناولة الخاصة بالشحن الجوي مشيرا الي ان عملية التوسعات ستكون بنفس مستوي جودة مبني البرميم.

واوضح المصدر الي ان اعمال المشروع سوف تبدأ قريبا جدا وبسرعة ومتوقعا ان تستغرق عمليات الانشاء فترة تترواح ما بين 6 الي 9 اشهر .

ولم يتم الكشف عما اذا كان تمويل التوسعة ستكون من مصادر تمويل داخلية اما مصادر خارجية عن طريق الاقتراض سواء من داخل قطر او اي مكان اخر .

واشار المصدر الي ان قرار التوسع في مطار الدوحة الدولي الجديد جاء لمقابلة الزيادة الكبيرة في عدد رحلات الشركة وكذلك الطائرات إضافة الي ان مطار الدوحة الدولي الجديد سوف يكون جاهزاً لاستقبال الركاب والتشغيل قبل 2011 .

وذكر المصدر ان مطار الدوحة الدولي الجديد سوف يستوعب اعداد المسافرين والرحلات عند الانتهاء من اعمال التشيد والمتوقع لها في 2010 ولكن حتي تلك الفترة هناك ضغط شديد علي التسهيلات المقدمة في المطار الحالي سواء من ناحية التسهيلات الممنوحة للمسافرين او من ناحية النمو الكبير للقطرية سنويا ولذا كان التفكير في عمليات توسعة المطار مهمة في هذه المرحلة.

ونوه ان عدد الركاب الذين نقلتهم القطرية في 2007 كان حوالي 10 مليون مسافر مشيرا الي ان الشركة سوف تنقل حوالي 24 مليون مسافر بحلول 2010 و50 مليون مسافر بحلول 2015 .

وكان السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قد كشف مؤخرا عن مخططات القطرية التوسعية للأعوام القليلة المقبلة مركزاً علي طلبات الشراء التي تقدمت بها القطرية لأكثر من 200 طائرة حديثة تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليار دولار.

وقال الباكر ان القطرية ستبدأ باستلام دفعة جديدة من الطائرات في صيف هذا العام ابتداءً بثالث طائرة بوينج 777 سيتم ضمّها إلي أسطول القطرية المكون من 62 طائرة حديثة.

وابتداءً من شهر نوفمبر هذا العام، ستستلم القطرية أول طائرة بوينج 777-200 الطويلة المدي والقادرة علي الطيران إلي أي مدينة في العالم بدون توقف انطلاقاً من الدوحة. وسيتم تشغيل أول طائرة بوينج 777-200 علي خط الدوحة هيوستن في العاشر من شهر نوفمبر القادم برحلات مدتها 17 ساعة بدون توقف.

والي ذلك قال السيد احمد حسين مدير سفريات تورست ل الراية ان عمال التوسعة الجديدة بمطار الدوحة الدولي الجديد سوف تنعكس إيجابيا علي حركة السفر والسياحة مشيرا الي ان الحركة السياحة من والي قطر ارتفعت بمعدلات كبيرة خلال الفترات الاخيرة نتيجة التوسعات التي تقوم بها القطرية سواء علي مستوي عدد الرحلات او الطائرات .

ولفت الي النمو الكبير في اعداد المسافرين شكل ضغطا كبيرا علي المطار الحالي متوقعا ان تحقق تلك الخطوة زيادة في اعداد الرحلات من والي الدوحة.

ومن جانبه اثني زهير حبراق مدير سفريات عبر الشرق ان عمليات توسعة المطار الحالي من الخطوات المهمة الداعمة لحركة السفر والسياحة مشيرا الي ان هناك عددا كبيرا من شركات الطيران تبحث عن تواجد لها في السوق القطري الا ان صغر حجم المطار كان عائقا اما تحقيق ذلك .

واضاف ان الخطوات التوسعية التي تقوم بها القطرية سواء من اعداد الطائرات سوف تساهم في نمو الحركة السياحية .

ومن جهة ثانية ترعي الخطوط الجوية القطرية معرض البحرين الدولي للسفر والسياحة الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 14 إلي 17 مايو الجاري برعاية ذهبية وتشارك الشركة بجناح مميز في المعرض ، تستعرض من خلاله جملة من خدماتها المتميزة

وسوف يقوم السيد اكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بالكشف عن خطط الشركة المستقبلية في المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقد علي هامش المعرض .

وسوف يفتتح سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين رئيس مجلس التنمية الاقتصادية معرض البحرين الدولي للسفر والسياحة بايت 2008 بمركز البحرين الدولي للمعارض بمشاركة ما يزيد عن 120 عارضا وبمشاركة 44 دولة .ومن المتوقع ان يستقطب معرض البحرين الدولي والذي يقام تحت شعار العالم في ضيافة البحرين اكثر من 20 الف زائر من البحرين والدول المجاورة .

والجدير ذكره انه ابتداءً من شهر نوفمبر هذا العام، ستستلم القطرية أول طائرة بوينج 777-200 الطويلة المدي والقادرة علي الطيران إلي أي مدينة في العالم بدون توقف انطلاقاً من الدوحة. وسيتم تشغيل أول طائرة بوينج 777-200 علي خط الدوحة - هيوستن في العاشر من شهر نوفمبر القادم برحلات مدتها 17 ساعة بدون توقف.

ومع استلام القطرية لمزيد من الطائرات الحديثة ضمن صفقات شراء ضخمة قامت بها شملت 80 طائرة إيرباص من الجيل الجديد من طائرات A350 وخمس طائرات إيرباص A380 العملاقة ذات الطابقين وستون طائرة بوينج من نوع دريملاينر 787، سيكون بإمكان الناقلة التقدم نحو المستقبل بخطي ثابتة.

و سيساهم مطار الدوحة الدولي الجديد الذي يتم إنشاءه حالياً في نمو الناقلة القطرية عندما يتم افتتاح المرحلة الأولي عام 2010.

و أسطول القطرية الحديث المكون من طائرات إيرباص وبوينج سيشهد نمواً ملحوظاً مع نهاية العام 2008 حيث سيصل مجمل عدد طائراته إلي 70. ومن المخطط أن يرتفع هذا العدد إلي 110 طائرة خلال الأعوام الخمس القادمة. وأضاف أن عدد الوجهات في شبكة خطوط القطرية العالمية سيرتفع بشكل هائل خلال الأعوام القليلة القادمة.

ومع انضمام طائرة البوينج 777 الطويلة المدي إلي أسطولنا ستُفتح أمامنا المزيد من الفرص الجديدة مع نهاية العام 2008 حيث بإمكان هذه الطائرة السفر إلي كافة أنحاء العالم بدون توقف وكذلك توفير تجربة لا مثيل لها للمسافرين علي متنها فهي توفر أعلي درجات الراحة للركاب."

ولدي القطرية حالياً شبكة متنوعة من الوجهات تغطي كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصي وشمال أمريكا.

وابتداءً من 15 يونيو، ستسيّر القطرية رحلات يومية بين الدوحة ومدينة كوزيكود الهندية (المعروفة سابقاً باسم كاليكات). وتعد كوزيكود تاسع وجهة للقطرية في الهند ليرتفع بذلك مجمل الرحلات الأسبوعية إليها إلي 58.

وابتداءً من 10 نوفمبر، ستطلق القطرية مبدئياً ثلاث رحلات بدون توقف إلي ثالث وجهة لها في أمريكا هي هيوستن ليرتفع هذا العدد إلي رحلات يومية في ديسمبر 2008.

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
طيران الخليج» تحقق أعلى نسبة إشغال للمقاعد

حققت شركة طيران الخليج في الشهر الماضي، أعلى معدلات لنسبة إشغال للمقاعد بالمسافرين على متن أسطولها العامل. وبذلك تكون الشركة قد سبقت نظيراتها من خطوط الطيران الإقليمية العاملة في هذه المنطقة من العالم في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ اذار الماضيين.
وحسب بيان صحافي اصدرته الشبكة امس، شهدت طيران الخليج في الشهر ألماضي حجوزات ضخمة محققة بذلك نسبة 95 % في عامل إشغال المقاعد على خطوط سفر معينة. كما أظهرت الحجوزات في مقصورة رجال الأعمال نسبة إشغال مبهرة وصلت إلى 18 % زيادة عن مثيلتها في الفترة نفسها من العام الماضي. كما أن طيران الخليج حققت أعلى نسبة إشغال للمقاعد بالمسافرين وتفوقت على قريناتها من الناقلات الجوية العاملة في المنطقة بنسبة 2 % في الربع الاول من العام الجاري.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة بيورن ناف'' إن تحقيق هذه النتائج الطيبة في الأداء ليبرهن على وجود مؤشرات غاية في الإيجابية نؤكد على تزايد عدد المسافرين وازدياد ثقتهم فينا وفي إدارتنا لعملنا التجاري''.
وأضاف ناف'' إن سعينا المتواصل من أجل تحقيق التميُّز في الأداء قد بدأ يؤتي ثماره ولقد ساهم في إحراز مثل هذه النتائج المبشرة تحسين شبكة الخطوط وتحديثها وتقديمها لجدول رحلات يلبي احتياجات قطاع كبير من المسافرين، كما أن التحسن الكبير في مدى الالتزام بالإقلاع والهبوط في الوقت المحدد بدون تأخير وتعديل استراتيجيات أدائنا للعمل التجاري قد ساهم في تحقيق هذه النجاحات التي أحرزناها حديثاً''.
واشار الى أنه في الشهرين الماضيين زادت نسبة مبيعات التذاكر عبر الإنترنت إلى 88 % ''وهذا يعتبر أكثر مما تطلعنا إلى تحقيقه وكان المحرك الفعَّال وراء هذا الأداء المتميز آلية الحجز السهلة والسريعة عبر الإنترنت التي صاحبت قائمة أسعار التذاكر التي تضمن للمسافر سفره جواً عبر أقل الأسعار المعروضة بواسطة شركات الطيران الأخرى، التي تطير إلى وجهات السفر نفسها التي تطير إليها طيران الخليج''. وأوضح ناف ''إن خطط التوسع التي تم وضعها موضع التنفيذ والتي بدأت بإطلاق خدمات السفر الجديدة إلى شنغهاي بدءاً من 16 يونيو/ حزيران المقبل 2008 إضافة إلى حيدراباد ابتداء من 1 يوليو/ تموز المقبلين تجعلنا على أتم الاستعداد لنحسن أداءنا ونقوم بتقديم الأفضل دائماً إلى مسافرينا لنصبح بحق شركة الطيران المفضلة لدى الجميع''. يُشار إلى أن حجوزات السفر والطيران أثناء فصل الصيف قد وصلت بالفعل إلى مستويات عالية جداً تزيد على نسبة 85 % إلى بعض وجهات السفر المشهورة مثل دلهي وكوتشين وتريفاندرم وإستانبول وكاتمندو وبانكوك.


العربية للطيران تسير الى شيراز

أعلنت العربية للطيران ، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمس أنها ستبدأ رحلاتها الى مدينة شيراز، ايران في 25 يونيو الجاري. وستقوم شركة العربية للطيران بتسيير أربع رحلات أسبوعية بين مدينة شيراز وامارة الشارقة، المقر الرئيسي لعمليات الشركة.
وبهذه المناسبة قال أي كي نزار، مدير القسم التجاري في شركة العربية للطيران : يعكس افتتاح وجهتنا الجديدة في (شيراز)، الأهمية المتزايدة للسوق الايراني بشكل عام في قطاع صناعة السفر بمنطقة الشرق الأوسط. وتعتبر (شيراز) الوجهة الثانية للشركة »العربية للطيران« في ايران، حيث ستساهم هاتان الوجهتان بخدمة مركزي التكنولوجيا والتجارة في ايران، كما ستوفر الشركة لسكان المدينتين امكانية الوصول الى شبكة وجهاتنا الشاملة لمنطقة الشرق الأوسط، حيث سيتمكن المسافرون من الاستمتاع بخدماتنا ذات الجودة العالية وبأسعارنا التنافسية.


طيران الإمارات تطرح برامج مفاجآت صيف دبي في الكويت

اعلنت طيران الامارات، مع بدء العد التنازلي لانطلاق مفاجآت صيف دبي 2008، عن طرح برامجها الجذابة والقيمة للاقامة الفندقية في دبي، وتبدأ هذه البرامج من 62 دولاراً اميركياً للفرد لليلة الواحدة.

وابتداء من 19 يونيو الجاري وحتى 22 اغسطس المقبل، توفر البرامج لركاب طيران الامارات، مهما كانت درجة سفرهم، امكانية اختيار مكان اقامتهم من قائمة تضم 24 فندقاً داخل المدينة او على الشاطئ باسعار متباينة، وتغطي الاسعار جميع ضرائب الغرفة ورسوم الخدمات، على ان لا يقل الحجز عن ثلاث ليال.

وسوف توفر طيران الامارات، بموجب هذه البرامج، خدمة الاستقبال والمساعدة الشخصية لعملائها لدى وصولهم الى مطار دبي الدولي، كما يحصلون على ملف ترحيبي من شركة المغامرات العربية يحتوي على ارشادات ومعلومات عن اهم مراكز التسوق في دبي، بالاضافة الى تأمين المواصلات بين مطار دبي الدولي والفندق.
ويحصل العملاء الذين يدفعون مقابل برامجهم باستخدام بطاقة «ماسترد كارد» الائتمانية على خصم بنسبة 10% من ثمن البرنامج، ويسري هذا العرض على جميع المسافرين عبر شبكة طيران الامارات في منطقة الخليج والشرق الاوسط وشبه القارة الهندية واستراليا وافريقيا، حيث يمكن اجراء الحجز في مكاتب طيران الامارات.
كما سيتم منح جميع ركاب طيران الامارات، عشرة كيلو غرامات اضافة الى وزن الامتعة المسموح به على الرحلات المغادرة من دبي من دون رسوم، مما سيمكنهم من نقل مشترياتهم التي توفرها لهم عروض مفاجآت صيف دبي.

وقال نديم لحد، مدير طيران الامارات في الكويت: «تتزايد شعبية مفاجآت صيف دبي عاماً بعد عام بفضل المزيج الثري من الانشطة الترفيهية والتعليمية التي توفرها للاطفال، بالاضافة الى فرص التسوق الجذابة لذويهم».

اعلنت طيران الامارات، مع بدء العد التنازلي لانطلاق مفاجآت صيف دبي 2008، عن طرح برامجها الجذابة والقيمة للاقامة الفندقية في دبي، وتبدأ هذه البرامج من 62 دولاراً اميركياً للفرد لليلة الواحدة.

وابتداء من 19 يونيو الجاري وحتى 22 اغسطس المقبل، توفر البرامج لركاب طيران الامارات، مهما كانت درجة سفرهم، امكانية اختيار مكان اقامتهم من قائمة تضم 24 فندقاً داخل المدينة او على الشاطئ باسعار متباينة، وتغطي الاسعار جميع ضرائب الغرفة ورسوم الخدمات، على ان لا يقل الحجز عن ثلاث ليال.

وسوف توفر طيران الامارات، بموجب هذه البرامج، خدمة الاستقبال والمساعدة الشخصية لعملائها لدى وصولهم الى مطار دبي الدولي، كما يحصلون على ملف ترحيبي من شركة المغامرات العربية يحتوي على ارشادات ومعلومات عن اهم مراكز التسوق في دبي، بالاضافة الى تأمين المواصلات بين مطار دبي الدولي والفندق.
ويحصل العملاء الذين يدفعون مقابل برامجهم باستخدام بطاقة «ماسترد كارد» الائتمانية على خصم بنسبة 10% من ثمن البرنامج، ويسري هذا العرض على جميع المسافرين عبر شبكة طيران الامارات في منطقة الخليج والشرق الاوسط وشبه القارة الهندية واستراليا وافريقيا، حيث يمكن اجراء الحجز في مكاتب طيران الامارات.
كما سيتم منح جميع ركاب طيران الامارات، عشرة كيلو غرامات اضافة الى وزن الامتعة المسموح به على الرحلات المغادرة من دبي من دون رسوم، مما سيمكنهم من نقل مشترياتهم التي توفرها لهم عروض مفاجآت صيف دبي.

وقال نديم لحد، مدير طيران الامارات في الكويت: «تتزايد شعبية مفاجآت صيف دبي عاماً بعد عام بفضل المزيج الثري من الانشطة الترفيهية والتعليمية التي توفرها للاطفال، بالاضافة الى فرص التسوق الجذابة لذويهم».


تخصيص شركة الخطوط الجوية الكويتية في غضون عشرة اشهر

قال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية حمد الفلاح الخميس انه يتوقع اتمام عملية تخصيص الشركة المملوكة من قبل الدولة في غضون الاشهر العشرة المقبلة.

وذكر فلاح في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الكويتية ان الشركة وضعت مجموعة من المعايير والقواعد التي ستقوم بموجبها شركات استشارية اجنبية بتقدير قيمة الشركة قبل تخصيصها.

وتوقع ان يوافق البرلمان على هذه المعايير والقوانين في اب/اغسطس.

وكان البرلمان الكويتي اقر في كانون الثاني/يناير قانونا يسمح بتخصيص الخطوط الجوية الكويتية التي سجلت خسائر تراكمية بلغت ملياري دولار خلال السنوات ال17 الماضية. وتملك الشركة اسطولا يضم 15 طائرة ايرباص وطائرتي بوينغ.

وستطرح 35% من اسهم الشركة الجديدة على المستثمرين الاجانب والكويتيين على المزايدة كما ستباع 40% من الاسهم للمواطنين الكويتيين حصرا. وستخصص 20% من الاسهم للمؤسسات الكويتية العامة وتوزع 5% من الاسهم على موظفي الشركة.

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 



 -

100 طائرة لـ «الاتحاد» بـ 35 مليار دولار




أكدت تقارير اقتصادية بريطانية أن طيران الاتحاد ستعلن خلال الساعات المقبلة عن أكبر صفقة في مجال الطيران في العام الحالي وكذلك في معرض فرنبرة الخاص بالطيران في العاصمة البريطانية لندن لشراء 100 طائرة نقل عملاقة تصل قيمتها إلى 35 مليار دولار أميركي وهو ما وصف بأنه يوم تاريخي وغير مسبوق في تاريخ الطيران المدني».


وسيتم الإعلان عن الصفقة اليوم وتعد الأقوى ضمن صفقات المعرض الذي يستمر حتى 20 الجاري. وقالت صحيفة «الديلي تلجراف» البريطانية ان الإعلان عن الصفقة سيعطي دفعة قوية لصناعة الطيران على مستوى العالم كما سيمنحها الثقة لمواجهة الضغوط الاقتصادية عليها حيث تم الاتفاق مع بوينج وإيرباص على شراء عدد من الطائرات في صفقة يصل إجماليها إلى 20 مليار دولار كما تخطط شركة طيران الاتحاد الإماراتية لعقود أخرى سيصل إجماليها إلى 11 مليار دولار.


وقال متحدث باسم المعرض والشركات المصنعة انه يعتقد أن الاتفاق الذي عقد مع طيران الاتحاد ستصل قيمته إلى 9. 34 مليار دولار أميركي. ويدور جدل كبير وغموض حول نوعية الطائرات التي ستقوم طيران الاتحاد بشرائها حيث ان الجميع يتوقع أن تكون الصفقة شاملة أحدث طائرات النقل في العالم مثل بوينج 787 دريملينر وإيرباص إيه 380 سوبر جامبو لتدعم أسطولها لتلبية الاحتياجات الخاصة بالطلب المتزايد على السفر على خطوط الشركة.


وتقول الصحيفة إن أبوظبي مثلها مثل دبي لديها خطط طموحة وكبيرة لكي تكون مركزاً تجارياً وسياحياً على مستوى العالم. وكانت شركة الاتحاد للطيران قد أعلنت زيادة عدد رحلاتها إلى مطار هيثرو في لندن وذلك بإضافة رحلة يومية لتصبح ثلاث رحلات يومية من قاعدتها التشغيلية في أبوظبي، وذلك بدءاً من الثلاثين من أكتوبر المقبل 2008.


وستعمل الرحلة الجديدة على رفع العدد الإجمالي لرحلات الشركة من مطار هيثرو من 17 رحلة لتصل إلى 21 رحلة أسبوعياً، كما أنها ستكمل الوجهة الأخرى للاتحاد للطيران في المملكة المتحدة، وهي مانشستر التي تقوم الاتحاد بتسيير رحلة يومية إليها حيث ارتفع معدل الطلب للسفر إلى المملكة المتحدة في الآونة الأخيرة وبالتحديد منذ عام إلى أكثر من 306 آلاف مسافر إلى مطار هيثرو وحوالي 146 ألف مسافر إلى مانشستر.


وقالت شركة الخطوط الجوية القطرية من جهة أخرى انها تنوي عقد مؤتمر صحافي مشترك مع إيرباص خلال معرض فرنبرة مما آثار توقعات بأوامر توريد جديدة خلال أكبر معرض للطيران في العالم. وقد تساعد شركة الاتحاد للطيران أيضاً في الحفاظ على مستوى مشترك مع ايرباص خلال معرض فرنبرة مما آثار توقعات بأوامر توريد جديدة خلال أكبر معرض للطيران في العالم.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
شركة طيران الـ"اللود اير اول شركة كويتية للشحن تحصل شهادة المشغل الجوي

أشاد رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح بحصول شركة طيران العالمية للشحن الجوي «لود اير» LoadAir على شهادة مشغل جوي AOC بعد استيفائها الشروط الاساسية لسلامة عمليات التشغيل والهندسة والصيانة كأول شركة كويتية متخصصة في الشحن الجوي تحصل على هذه الشهادة .

وقال الفرح خلال احتفالية اقيميت بهذه المناسبة ان منح هذه الشهادة جاء نتيجة تمتع الشركة بقدرة تنافسية عالية وكوادر بشرية محترفة مؤكدا أن هذا الحدث يؤسس لتعزيز قدرة مطار الكويت على تلبية الطلب المتنامي على خدمات الشحن الجوي ونقل البضائع وفقا للمعايير العالمية، كما أنه خطوة على طريق الجهود الرامية إلى تحويل المطار إلى نقطة ترانزيت الأمر الذي سينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وحركة الطيران في الكويت موضحا ان ذلك يأتي في اتجاه تحقيق الرغبة الاميرية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي واقليمي في المنطقة.
وأكد الفرح أن «لود اير» وبحصولها على هذه الشهادة يحق لها الهبوط في مطارات العالم حاملة علم الكويت متابعا «هذه الخطوة تدعو إلى الفخر والاعتزاز ..وتعكس تطور صناعة الطيران والشحن الجوي في الكويت وتعزز مكانة الكويت في هذا المضمار».

من جانبة اشاد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الطيران العالمية للشحن الجوي «لود اير» الشيخ خليفة علي الخليفة بالتعاون المثمر بين الشركة و«الطيران المدني» الأمر الذي افضى إلى تحقيق هذا الانجاز المتمثل بالحصول على شهادة مشغل جوي

وقال : ان الطيران المدني يحرص على تطوير صناعة الطيران والشحن في الكويت مع تعزيز دور القطاع الخاص لتطوير هذه الصناعة التي تشهد نموا متسارعا منوها إلى الجهود التي تبذلها إدارة الطيران المدني بشأن تعديل وتحديث الاتفاقيات الثنائية مع سلطات الطيران الاخرى في دول العالم بهدف تفعيل حقوق التشغيل لخطوط الشحن الجوي وزيادة عدد الرحلات والتي تتضمن وجهات الصين وايطاليا إلى جانب بعض الدول الاخرى مثمنا الدور الذي يلعبه «الطيران المدني» في تسهيل وتعزيز حركة النقل والشحن الجوي في البلاد.
وتوقع الشيخ خليفة ان يبدأ التشغيل الفعلي للشركة في الربع الاول من العام 2009 حيث قامت الشركة بالتعاقد على شراء طائرتين جديدتين من طائرات بوينج العملاقة للشحن من طراز B747ـ400ـERF يبلغ سعرهما طبقاً لكتالوج المصنع حوالي 500 مليون دولار تتسلم الأولى في فبراير 2009 والثانية في ابريل من نفس العام مع حق في الشركة الاحتفاظ بطلبية مشابهة في المستقبل حيث تعتبر لود اير اول شركة تقتني هذا الطراز في الكويت منذ سنوات



الطيران المدني تمنح الخطوط الوطنية رخصة المشغل الجوي

 -

حصلت الخطوط الوطنية على رخصة المشغل الجوي من قبل الإدارة العامة للطيران المدني لكونها أحدث شركة طيران كويتية خاصة ذات خدمات متميزة و عالية الجودة، و ذلك وسط احتفالية حضرفيها السيد \ فواز الفرح – رئيس الطيران المدني ، والسيد \ عبدالسلام البحر – رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب للخطوط الوطنية ، والسيد \ جورج كوبر – رئيس التنفيذي للخطوط الوطنية و الكابتن \ عادل البرجس – رئيس قطاع التشغيل بالخطوط الوطنية .

و في هذه المناسبة صرح السيد \ عبدالسلام البحر " إن الحصول على الرخصة يعد بمثابة تطور بالغ الأهمية بمسيرة التكوين العملي للخطوط الوطنية خاصة إنها ستشكل قوة دفع هائلة للشركة باتجاه متابعة تقدمها الثابت و المتنامي نحو تحقيق رؤيتها المستقبلية وخطتها لاقلاع أولى رحلاتها التجارية بمطلع العام المقبل وتحديدا في يناير 2009."

و تهدف الخطوط الوطنية أن تصبح بمثابة الإختيار الأول للمسافر الكويتي الذي ينشد التميز، وذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الفريده والشاملة للمسافر منذ لحظة وصوله للمطار وحتى لقاء موظفي الخدمات الارضية وكذلك أثناء سفره على متن الطائرة ، وحتى وصوله بالسلامة.



زيادة حركة مطار الكويت الدولي خلال يونيو

قالت الادارة العامة للطيران المدني امس ان مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة أربعة في المائة والطائرات التجارية بنسبة ستة في المائة في يونيو تموز الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بسبب بدء الموسم الصيفي، وذكرت الادارة في بيان صحفي ان اجمالي عدد المسافرين خلال الشهر الماضي بلغ حوالي 655،6 ألف راكب حيث بلغ عدد الركاب القادمين حوالي 296 الف راكب وعدد الركاب المغادرين 369،5 ألف راكب، واضافت أن عدد الرحلات التجارية القادمة والمغادرة التي تم تشغيلها من المطار واليه الشهر الماضي بلغ 5107 رحلات مقارنة بــ 4820 رحلة في الشهر نفسه من العام الماضي.


"فلاي دبي" توقع اتفاقية لشراء 54 طائرة بوينغ

وقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس مطارات دبيالرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ورئيس مجلس إدارة "فلاي دبي" الناقلة الإقتصادية الجديدة طلبية اليوم خلال معرض فارنبرو الجوي في لندن لشراء 54 طائرة بوينغ 737- 800 من الجيل الجديد وبقيمة إجمالية قدرها 4 مليارات دولار، حيث تعد هذه الصفقة أكبر طلبية لناقلة اقتصادية في المنطقة من طائرات البوينغ، وتشمل الصفقة 50 طائرة كطلبية مؤكدة من بوينج واتفاقية تأجير منفصلة مع "بابكوك آند براون" لإدارة الطائرات لاستئجار اربع طائرات أخرى من الطراز نفسه.

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
الحكومة الكويتية توافق على بيع الخطوط الجوية الكويتية

أعلن مجلس الوزراء إن الكويت أعطت امس موافقتها النهائية على خطط خصخصة شركة الخطوط الجوية الكويتية الخاسرة بعد أن أقر البرلمان الخطة في وقت سابق هذا العام، ووافق البرلمان الكويتي في يناير كانون الثاني الماضي على بيع حصة 40 بالمئة من شركة الطيران الوطنية في طرح عام و35 بالمئة لمستثمر طويل الاجل خلال عامين، وقال مجلس الوزراء في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي ان الوزراء وافقوا على مسودة مرسوم لتحويل شركة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة خاصة، ومازال يتعين ان يوافق أمير البلاد على الخطة وهو عادة ما يوقع على مشاريع القوانين التي توافق عليها الحكومة، وقال حمد الفلاح الرئيس التنفيذي للشركة الشهر الماضي انه يتوقع خصخصة الشركة خلال عشرة أشهر.


فينميكانيكا الايطالية تبيع طائرات للقوات المسلحة القطرية

قالت شركة فينميكانيكا الايطالية للدفاع والطيران يوم الاثنين إن وحدتها اوغاستاوستلاند فازت بعقد لتوريد 18 طائرة هليكوبتر للقوات المسلحة القطرية قيمتها 260 مليون يورو (413.1 مليون دولار)، وقالت الشركة الايطالية ان العقد يصل بمبيعاتها من طائرات ايه.دبليو139 الهليكوبتر الى أكثر من مئة طائرة للشرق الاوسط أي نحو ربع مبيعاتها من الطائرة على مستوى العالم.

إكسبريس الهندية تسيّر رحلاتها إلى الكويت

احتفلت الإدارة العامة للطيران المدني بتدشين أولى رحلات شركة الطيران الهندي (اكسبريس) إلى مطار الكويت الدولي، بحضور مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني صلاح الماجد و السفير الهندي مادهو سودان غاناباتي ومدير الشئون الإدارية بالوكالة في الطيران المدني سامي خالد عيد ووكيل الطيران الهندي < أكسبريس > بالكويت يوسف البدر.

و أشار الماجد في تصريح صحفي إلى أن الارتفاع في حركة نمو الركاب في مطار الكويت الدولي يدل على السياسات الناجحة التي اعتمدتها الحكومة سواء من ناحية الأجواء المفتوحة، أو بفضل حزمة العروض التشجيعية لشركات الطيران العالمية التي رأت أن السوق الكويتي كبير وواعد في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وكشف الماجد عن وجود مفاوضات مع شركات طيران عدة لتشغيل رحلاتها إلى الكويت، حيث وصل عدد شركات الطيران العاملة في الكويت حاليا إلى 55 شركة مؤكدا على وجود الإمكانية لاستيعاب وتشغيل عدد اكبر من شركات الطيران عن طريق التوزيع والتنسيق بين مختلف الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي.

من جانبه اوضح السفير الهندي في الكويت مادهون سودان غاناباتي أن الهند فتحت المجال للقطاع الخاص منذ سنوات عدة، لتأسيس شركات طيران خاصة، مؤكدا إن إستراتيجية معظم هذه الشركات تقوم على التوسع الداخلي وباتجاه الخليج عامة، حيث توجد جاليات هندية كبيرة.

وشكر غاناباتي الإدارة العامة للطيران المدني على جهوده المبذولة لاستقبال رحلة انديا اكسبريس.

--------------------
 -


المشاركات: 8967 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  ...  29  30  31   

رد سريع
الموضوع:

Icon 1
  أيقونه 1     أيقونه 2     أيقونه 3     أيقونه 4     أيقونه 5     أيقونه 6     أيقونه 7  
  أيقونه 8     أيقونه 9     أيقونه 10     أيقونه 11     أيقونه 12     أيقونه 13     أيقونه 14  
  أيقونه 15     أيقونه 16     أيقونه 17     أيقونه 18     أيقونه 19     أيقونه 20     أيقونه 21  
  أيقونه 22     أيقونه 23     أيقونه 24     أيقونه 25     أيقونه 26     أيقونه 27     أيقونه 28  
  أيقونه 29     أيقونه 30     أيقونه 31     أيقونه 32     أيقونه 33     أيقونه 34     أيقونه 35  
  أيقونه 36     أيقونه 37     أيقونه 38     أيقونه 39     أيقونه 40     أيقونه 41     أيقونه 42  
  أيقونه 43     أيقونه 44     أيقونه 45     أيقونه 46     أيقونه 47     أيقونه 48     أيقونه 49  
  أيقونه 50     أيقونه 51     أيقونه 52     أيقونه 53     أيقونه 54     أيقونه 55     أيقونه 56  

كود HTML مفعل
كود المنتدى مسموح به.

الوجوه الفوريه

إرفاق ملف من
   


إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد إغلاق الموضوع   Unfeature Topic   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | السالميه دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1